آخرهم شاب من دمياط .. (#أنت_غال_علينا) مبادرة الأزهرلتقديم الدعم النفسي للحد من الأنتحار

الشاب المنتحر
الشاب المنتحر

 

انتشر حبر وصورانتحار شاب دمياط بسبب الظروف المعيشية انتشار النار فى الهشيم حيث أنهى شاب في مدينة دمياط حياته شنقا بسبب تراكم الديون عليه وعدم استطاعته الإنفاق على زوجته وطفله وانتشرت ظاهرةالأنتحار بين الشباب فى الفترة الأخيرة وكانت لمحافظة دمياط النصيب الأكبر فى معدل الانتحار بين الشباب فى الشهور الماضية وأغلبها بسبب المشاكل الاسرية و الظروف المعيشية

وقد انتشرت العديد من الفتاوي مابين تكفير للمنتحر ومابين اقتصاره على انه آثم حيث قال أستاذ للشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن المنتحر ليس كافراً، وإنما شخص آثم فاسق، وأضاف أن الأئمة الأربعة قرروا أن المنتحر فاسق وآثم وعاصٍ وارتكب كبيرة من الكبائر، وهو تحت المشيئة الإلهية.

وفى نفس الوقت عقد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من خلال وحدة الدّعم النفسي ورشة بعنوان: (أثر الدعم النفسي والتأهيل المعنوي في منع الانتحار)

وناقشت الورشة أهم أسباب الانتحار، والدوافع المؤدية له، والتعامل الأمثل مع من لديهم ضغوط نفسية وتحديات حياتية قد تدفعهم للانتحار.

 كما ناقشت الدور الديني في تقديم الدعم النفسي للحد من تكرار حوادث الانتحار بين الشباب. وتأتي الورشة ضمن برنامج شامل يقوم به مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية؛ للتصدي للظواهر المجتمعية السلبية، في إطار الدور المجتمعي والتوعوي للمركز. جدير بالذكر أن المركز قد أطلق مبادرته المتميزة #أنت_غال_علينا؛ لسماع الشباب وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، ومساعدتهم في حل مشكلاتهم وتجاوز تحدياتهم من خلال وحدة عاملة ضمن وحداته باسم: ’’وحدة الدعم النفسي’’

ترشيحاتنا