معلومات الوزراء: معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023 .. بالعاصمة الإدارية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023 في 13 فبراير المقبل بالعاصمة الإدارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يضم المعرض هذا العام أكثر من 11 جناحًا متخصصًا وهي: بيت الشركات الناشئة، الملكية الفكرية، التصنيع المحلى، الروبوتات والطائرات المسيرة والسيارات الكهربائية، الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، الزراعة الرقمية والذكية، الطاقة والمياه، الأجهزة الطبية والتعويضية، الابتكار الأخضر، وتبسيط العلوم، وتم تخصيص عدد من أجنحة العرض المستقلة للجامعات والمراكز والهيئات البحثية والشركات والجهات الداعمة للابتكار وريادة الأعمال في مصر والعالم.

سيتم تنفيذ عدد كبير من المؤتمرات المصغرة المتخصصة وورش العمل والمنتديات أثناء فترة عقد المؤتمر وهي: اليوم الوطني للقمح، الزراعات الملحية والصحراوية، البحث العلمي والصناعة، عيادة الشركات التكنولوجية الناشئة، والشراكة مع الاتحاد الأوروبي.. دبلوماسية العلوم في عالم متغير.

يعتبر المعرض إحدى الآليات التنفيذية التي تتبناها الأكاديمية للبحث عن الابتكارات التي يمكن أن تتبناها، وتحتضنها حتى تصل إلى منتج نهائي يحمل علامة "صنع في مصر"، وهو أيضًا آلية للتسويق التكنولوجي بالتعاون مع بنك الابتكار المصري، وشركة الأكاديمية للتسويق التكنولوجي التابعين للأكاديمية.

يُذكر أن معرض القاهرة الدولي للابتكار تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا منذ عام 2014 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضيف شرف هذه النسخة هي دولة البرتغال.

 

ترشيحاتنا