«تحيا مصر».. صندوق الخير وجبر الخواطر

مليار و600 مليون جنيه لسكن كريم في بشائر الخير.. و150 مليون جنيه لتأثيث بدائل العشوائيات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عمرو خليفه

كَثّف صندوق تحيا مصر من أنشطته المختلفة خلال عام 2022 فى مجالات الحماية الاجتماعية، والرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والتنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تزامنًا مع إعلان العام عامًا للمجتمع المدني..


وقال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر إن الصندوق نفذ العديد من المشروعات والأنشطة خلال العام الماضي، و ذلك فى إطار دوره كمعاون لأجهزة الدولة وداعم لمؤسسات المجتمع المدني، لتحسين جودة حياة المواطنين فى المناطق الأكثر احتياجًا والمشاركة فى مشروعات التنمية المُستدامة بمختلف محافظات الجمهورية.


وأضاف أن الصندوق حرص على تنظيم عدد من قوافل رعاية الأسر المقيمة فى المناطق النائية والحدودية، ومنها سيوة وحلايب وشلاتين وسانت كاترين وبئر العبد ورفح والعريش والواحات البحرية.

 

وسيدى براني، وذلك على مدار العام لتوفير الدعم الغذائى والأغطية والأمتعة ورفع كفاءة المنازل لتحسين جودة حياتهم، كما حظيت محافظات الصعيد كلها بنصيب كبير من أنشطة الصندوق التى نفذها خلال العام الجاري.

 

وذلك تماشيًا مع توجه الدولة نحو تنمية صعيد مصر وتوفير حياة كريمة لمواطنيه، طبقًا لمستوى الفقر المحدد من قبل الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.


وأكد عبد الفتاح على دور الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى خلال العام المنقضى والتى بلغ عددها 41 مؤسسة، بالإضافة إلى أكثر من 100 شركة ساهمت فى مشروعات ومبادرات الصندوق، وكذلك اتحاد بنوك مصر، فضلًا عما يقرب من 5 آلاف متطوع فى العمل الميداني.


كما حرص الصندوق على تدعيم شبكة اتصاله بالمؤسسات الأممية فتم عقد اجتماعات تنسيقية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لدعم سبل العيش وتحسين جودة الحياة.

 

وتوفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري، كما تطرقت المناقشات نحو دعم برنامج المنظمة فى مجال تقليل فقد وهدر الغذاء على المستويين المحلى والإقليمي.

 

وكذا تم تجديد الشراكة مع جمعية الصداقة المصرية الهولندية لتوفير التجهيزات الطبية والأجهزة التعويضية للمستشفيات العامة والمراكز الطبية فى القرى والنجوع.

 

اقرأ أيضا: محافظ الغربية : انتهينا من تطوير 7 مناطق عشوائية وتعاقدنا على 7 مناطق أخرى بتكلفة 411 مليون جنيه

 

 

ترشيحاتنا