أخر الأخبار

9 أفلام تننافس على الإيرادات في موسم نصف العام

فيلم شلبي
فيلم شلبي

تستقبل دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة عدد من الأفلام الجديدة المقرر طرحها خلال موسم رأس السنة وإجازة منتصف عام 2023، ويصل عددها لـ8 أفلام جديدة ينافس بها النجوم على الإيرادات ومن أبرز هؤلاء النجوم محمد هنيدى ورامز جلال وكريم محمود عبدالعزيز.

البداية مع فيلم "نبيل الجميل" الذي سيتم طرحه في 28 ديسمبر الجارى، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعى، وبطولة محمد هنيدى، نور اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، حجاج عبدالعظيم، أحمد فؤاد سليم، ضياء الميرغنى، وتدور الأحداث في إطار كوميدى، ويجسد هنيدى شخصية طبيب تجميل يدعى نبيل، وتحدث بينه وبين نور اللبنانية العديد من المفارقات.

كما سيتم طرح فيلم "جروب الماميز" في دور العرض يوم 28 ديسمبر الجارى، وذلك بعدما قام بطرح البوسترات الدعائية خلال الفترة الماضية مع احتمالية تأجيله أسبوعًا ليكون في يناير، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم روبى ويسرا اللوزى وريم مصطفى ومحمود حافظ وعدد آخر من الفنانين وهو من قصة وإنتاج عمرو رشيدى، وتأليف غادة عبدالعال وإيهاب بليبل وإخراج عمرو صلاح، وتدور فكرة الفيلم في إطار لايت كوميدى حول فكرة جروب الماميز، الذي يجرى إنشاؤه بين الأمهات في المدارس لمتابعة أخبار أبنائهن.

واستقرت الشركة المنتجة لفيلم "أخي فوق الشجرة" على طرحه يوم 4 يناير 2023، وتم الانتهاء من الفيلم وطرح الأفيش الأول، والذى ظهر عليه رامز جلال بوزن ممتلئ يجلس على شجرة، وهو بطولة رامز جلال، نسرين طافش، تارا عماد، حمدى الميرغنى، ويزو، محمد ثروت، من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

كما قرر المخرج بيتر ميمى طرح فيلمه الجديد "شلبى" في 4 يناير المقبل، والذى يعتبر العمل الثانى إنتاجيًا له بالتعاون مع النجم كريم محمود عبدالعزيز، ويجسد كريم محمود عبدالعزيز خلال أحداث الفيلم دور شاب يدعى شلبى يعمل في الملاهى، ويتعرف على روبى وتنشأ بينهما قصة حب مع مرورها بالعديد من المواقف الكوميدية، وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعى، والعمل من بطولة روبى، بيومى فؤاد، محمد محمود، حاتم صلاح، سليمان عيد، وتأليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمى.

واستقرت الشركة المنتجة لفيلم "المطاريد" بطولة أحمد حاتم طرح العمل في دور العرض السينمائية يوم 17 يناير المقبل، والفيلم بطولة أحمد حاتم وإياد نصار وتارا عماد ومحمود البزاوى ومحمود حافظ ومحمد محمود ومحمود الليثى وطه دسوقى ومصطفى غريب، تأليف صلاح الجهينى، عزت أمين، إخراج ياسر سامى، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى كوميدى لايت، حول صاحب نادى المطاريد الذي يجسده أحمد حاتم ويرث النادى عن والده، ويحاول أن ينافس على البطولات مع فريق كرة القدم.

كما قررت الشركة المنتجة لفيلم "مطرح مطروح" طرح الفيلم في منتصف شهر يناير المقبل، وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعى خلال فترة الأربعينيات حول موظف حكومى وشقيقه، وهو بطولة النجم محمود حميدة، ليلى أحمد زاهر، سامى مغاورى، شيماء سيف، محمد السعدنى، شريف ثروت، والعمل من تأليف محمد عز، ومن إخراج وائل إحسان.

كما تقرر طرح فيلم "اتنين للإيجار"، في دور العرض في إجازة منتصف العام، حيث تم طرح الدعاية الخاصة له خلال الفترة الماضية، وهو من بطولة بيومى فؤاد ومحمد ثروت وتأليف أسماء غازى وإخراج شادى على.

أيضًا استقرت الشركة المنتجة لفيلم "مغامرات كوكو" على طرح الفيلم مع بداية إجازة منتصف العام الدراسى نهاية يناير، والفيلم بطولة بيومى فؤاد، خالد الصاوى، شيرين رضا، إيهاب فهمى، منة فضالى، محمد أسامة أوس أوس، نانسى صلاح، عمرو عبدالعزيز، طاهر أبوليلة، إيمان مصطفى، وعدد من ضيوف الشرف منهم حمدى الميرغنى، وسيناريو وحوار إيهاب ناصر، ومن إخراج إسماعيل فاروق. 

واستقرت الشركة المنتجة لفيلم "يوم ١٣" على طرح العمل في السينمات الفترة المقبلة، وهو بطولة أحمد داوود ودينا الشربينى، وآخرين، وتأليف وإخراج وائل عبدالله.

 

ترشيحاتنا