معلومات مجلس الوزراء :المؤتمر القومي للاستثمار في النصف الأول من عام 2023

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعقد الحكومة المؤتمر القومي للاستثمار في النصف الأول من عام 2023 وذلك تنفيذًا لتوصيات المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد في شهر أكتوبر الماضي. حيث أوصى المؤتمر الاقتصادي خلال فعالياته التي عقدت بمشاركة واسعة من الخبراء ومسئولين في الحكومة، بتنظيم مؤتمر عالمي للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وعرضها على مختلف المستثمرين في مصر وخارج مصر.

تعمل الحكومة في التحضيرات للمؤتمر بشكل واسع في الفترة الحالية من أجل عرض كافة الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر خلال فعاليات المؤتمر.

تقوم الحكومة بالتنسيق مع المؤسسات المحلية والإقليمية الدولية والصناديق الاستثمارية والسيادية لحضور ممثلين رفيعي المستوى عنهم وتكوين وعقد شراكات استثمارية مع مصر في عدد كبير من المجالات الاقتصادية.

يتم التنسيق مع الجهات المختصة للترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناجحة وتمثيلها خلال المؤتمر من خلال ما يلزم من جلسات أو معارض متخصصة على هامش المؤتمر إضافة إلى تنظيم مسابقات للشركات الناشئة المتميزة وعرض هذه التجارب خلال المؤتمر وكذلك إعداد خريطة تفاعلية لمصر تضم وتعرض كافة الفرص الاستثمارية بحسب القطاعات والمحافظات المختلفة.

 

 

ترشيحاتنا