أرقام قياسية من مواجهة إسبانيا وكوستاريكا بالمونديال

إسبانيا
إسبانيا

شهدت مباراة إسبانيا الأخيرة أمام كوستاريكا في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم العديد من الأرقام القياسية.

نجح منتخب إسبانيا في اكتساح نظيره كوستاريكا، بسبعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بالأمس على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، البطولة التي تستضفيها دولة قطر.

بهذه النتيجة، تصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الخامسة بكأس العالم برصيد 3 نقاط، من بعده يأتي اليابان في الترتيب الثاني بنفس عدد النقاط، وألمانيا وكوستاريكا في المركز الثالث والرابع على الترتيب بدون نقاط.

وأصبح  بابلو جافي لاعب الماتادرو الذي شارك في مباراة الأمس بعمر 18 عام و110 يوم، أصغر لاعب في التاريخ يشارك في مباراة مع منتخب إسبانيا في البطولات الكبرى .

وفي نفس الوقت  سجل داني أولمو الهدف رقم 100 للمنتخب الإسباني في كأس العالم وهو سادس فريق يصل إلى هذا العدد بعد البرازيل (229) وألمانيا (227) والأرجنتين (138) وإيطاليا (128) وفرنسا (124).

و على مدار الشوط الأول من عمر المباراة، نجح منتخب إسبانيا في تقديم 534 تمريرة، أكبر عدد من التمريرات الناجحة لفريق في الشوط الأول من مباراة في كأس العالم (منذ 1966).

وفي نفس الوقت أصبح جافي أصغر لاعب، بعمر 18 عام و110 يوم، يسجل هدفا في كأس العالم منذ بيليه في نهائي 1958 ضد السويد  .

كما فشل منتخب كوستاريكا في تسديد كرة واحدة ضد إسبانيا وهي المرة الثانية فقط لفشل فريق في محاولة تسجيل هدف في إحدى مباريات كأس العالم منذ عام 1966، بعد كوستاريكا ضد البرازيل عام 1990.

و أصبح منتخب إسبانيا أول فريق أوروبي يضع لاعبين شباب في التشكيلة الأساسية في مباراة بكأس العالم منذ بلغاريا ضد إنجلترا في عام 1962.

ترشيحاتنا