جهازمحاكاه لتدريب الناس على مواجهة العواصف من الفئة الثانية

جهازمحاكاه لتدريب الناس على مواجهة العواصف
جهازمحاكاه لتدريب الناس على مواجهة العواصف

مع بداية العد التنازلي لانعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 والتي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ بداية من 6 نوفمبر المقبل، حتى ال 18 من الشهر نفسه.

تتجه الأنظار نحو هذه القمة، التي يشارك فيها قادة العام، ومسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة، كما يحضره آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم.

وهو قمة سنوية تحضرها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما تفعله هذه البلدان، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها ويعد المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.
وضمن جهود التوعية بتداعيات التغير المناخي، وآثاره التي تزداد سوءاً عاماً بعد عام، أطلق باحثون أول جهاز محاكاة للعواصف العامة في العالم في نوردبورغ الدنماركية.

ويتكون الجهاز الجديد، ويطلق عليه Beat the Storm، من جهازي محاكاة يسمحان للأشخاص بتجربة إعصار يصل إلى الفئة الثانية، تبلغ سرعته أكثر من 100 ميل في الساعة.
وتبدأ التجربة انطلاقاً من نسيم 22 ميلاً في الساعة للأطفال، حتى إعصار من الفئة الثانية للبالغين.
ويهدف نشاط Beat the Storm إلى زيادة الوعي بالطقس القاسي، الذي يحركه المناخ من خلال تقديم تجربة مباشرة للرياح العاتية لعاصفة من الفئة الثانية.

وأوضح الباحثون، أن الجهاز مناسب للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و80 عاماً، ويقوم الجهاز بتثقيفهم حول مخاطر وعواقب التنقل في الأعاصير.
كما يضع الجهاز المشاركين في مواجهة الرياح القوية بشكل متزايد، بينما يشقون طريقهم عبر نفق الرياح، للضغط على زر في الطرف الآخر.
ومن جانبه، قال مؤسس الجهاز، بأنهم يخططون لبناء أكثر من 100 جهاز من أجهزة محاكاة العواصف هذه في جميع أنحاء العالم، للسماح لزوار مراكز العلوم والترفيه والملاهي وأماكن أخرى بتجربة الرياح.

ترشيحاتنا