جسيمات مغناطيسية تسحب الميكروبات والفيروسات من الجسم

جسيمات مغناطيسية تسحب الميكروبات والفيروسات من الجسم
جسيمات مغناطيسية تسحب الميكروبات والفيروسات من الجسم

 

نجح فريق بحثي من معهد “أولسان” الوطني للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية، في تطوير تقنية جديدة، يمكنها إزالة مجموعة من الميكروبات والفيروسات بمجرى الدم في الجسم، وذلك باستخدام جسيمات مغناطيسية.

ودمج باحثو المعهد، الجسيمات المغناطيسية، داخل أغشية خلايا مشتقة من خلايا الدم، للسماح لها بالتخفي عن خلايا الجهاز المناعي التي تقاوم المواد الغريبة في الجسم.

وتعمل الجسيمات المغناطيسية عندما تدخل إلى الدم في الجسم، مثل المغناطيس وتجذب مسببات الأمراض مثل البكتيريا والفيروسات، ثم تطردها من الجسم مع مسببات الأمراض.

وأوضح رئيس الفريق البحثي، كانغ جو هيون، أن التقنية الجديدة يمكن أن تحمي جسم الإنسان، من خلال محاصرة الفيروسات والبكتيريا، والتقليل من الآثار الجانبية للعلاج بالأدوية، مبينًا أن التقنية ستكون فعالة في علاج مرضى الإنتان والفيروسات التاجية، والعدوى البكتيرية المقاومة للأدوية.

ويمكن أن تقضي الجسيمات المغناطيسية المموهة على 90 إلى 99 في المئة من البكتيريا المقاومة للأدوية المتعددة، وأكثر من 135 نوعًا من البكتيريا الأخرى في جسم الإنسان، كما يتطلع الفريق البحثي إلى توسيع نطاق التقنية لعلاج الأمراض المعدية الأخرى، مثل فيروس نقص المناعة البشرية وعدوى الملاريا.

ترشيحاتنا