أخر الأخبار

سقوط عكا على يد ريتشارد قلب الأسد .. حدث فى 12 يوليو

سقوط عكا على يد ريتشارد قلب الأسد
سقوط عكا على يد ريتشارد قلب الأسد

شهريوليوينتصف السنة الميلادية تقريبًا، وهو من اشهرالصيف والتى تميل الى ارتفاع فى درجة الحرارة، و يحمل هذا الشهر ذكريات جميلة لمناسبات مميزة وفي كثير من الدول ويعتبر شهريوليوعيد لمناسبات وطنية عظيمة، وفي هذا الشهر وتحديدا يوم12يوليو العديد من الأحداث المهمة ومنها

1191 - ملك إنجلترا ريتشارد قلب الأسد يتمكن من دخول عكا التي كانت خاضعة لسيطرة المسلمين، ومع هذا الدخول سقطت المدينة في يد الصليبيين.

1912 - فرنسا تعلن أن المغرب محمية فرنسية.

1917 - الألمان يستخدمون غاز الخردل القاتل لأول مرة في التاريخ وذلك في الحرب العالمية الأولى( وغاز الخردل هو مركب كيميائي سائل يصدر بخارًا خطرًا، ويسبب حروقًا وتقرحًا في الجلد المعرض. يؤذي غاز الخردل الجهاز التنفسي عند تنشقه، ويسبب التقيؤ والإسهال عند ابتلاعه، ويلحق أضرارًا بالأعين والأغشية المخاطية، والرئتين والجلد والأعضاء التي يتولد فيها الدم. أخطر التأثيرات الطويلة الأجل تحصل بسبب كون غاز الخردل مسببا للسرطان والتغييرات الوراثية، ولا يوجد حاليًا أي علاج له. )

2006 - حزب الله يأسر جنديين إسرائيليين ويقتل ثمانية، مما أدى إلى قيام إسرائيل بشن حرب على لبنان استمرت لثلاثة وثلاثين يومًا.

2017 - انفصال جزء كبير من كُتلة لارسن الجليديَّة في القارَّة القُطبيَّة الجنوبيَّة، تصل مساحتها إلى 5,800 كلم2 وزنتها إلى أكثر من تريليون طن وسماكتها إلى أكثر من 200 متر.

أشهر مواليد 12 يوليو

1596 - القيصر ميخايل رومانوف، قيصر روسيا القيصرية.

1932 - فايدة كامل، مغنية وممثلة وسياسية مصرية.

1946 - روبرت فيسك، صحفي بريطاني.

أشهر وفيات 12 يوليو

1645 - ميخايل رومانوف، قيصر روسيا القيصرية.

2018 - محمد عمر المختار النجل الوحيد للمجاهد الليبي عمر المختار.

ترشيحاتنا