الإيرادات هنا وفي أمريكا.. «كيرة والجن» يصل إلى 38 مليون جنيه و«إلفيس» بـ 83 مليون دولار

لقطة من فيلم «إلفيس»
لقطة من فيلم «إلفيس»

تختلف الإيرادات بين مصر وأمريكا بكل تأكيد، وذلك لعدة أسباب أهمها عدد دور العرض، وكذلك قيمة التذكرة، والتي تتفوق فيها بلد هوليوود.

«الأخبار المسائي» عقدت مقارنة بين إيرادات الفيلمين الذين يحققان أعلى مشاهدات في البلدين، والبداية من مصر، فقد حقق فيلم «كيرة والجن» إيرادات وصلت إلى 38 مليون جنيه، وذلك منذ أن انطلق عرض العمل فى دور العرض السينمائية يوم الخميس 30 يونيو الماضى.

وفيلم «كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية فقد حقق فيلم «إلفيس» إيرادات وصلت إلى 83 مليون دولار داخل أمريكا فقط، وإجمالي 130 مليون دولار في دور العرض حول العالم، وذلك منذ طرحه يوم 24 يونيو الماضى.

فيلم «إلفيس» يحكي قصة المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، وهو من إخراج الأسترالي باز لورمان، ويلعب أوستن بتلر شخصية إلفيس فيه، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

ترشيحاتنا