شكري ونظيره اللاتفي يوقعان اتفاق تعديل التعاون في مجال التعليم والعلوم

.
.

بدأت منذ قليل جلسة المباحثات الثنائية بين الوزير ⁧‫سامح شكري‬⁩ وزير الخارجية ونظيره اللاتفي إدجرز رينكيفيتش لتناول سبل تطوير التعاون الثنائي وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمار، وكذا القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك .

 ووقع وزير الخارجيًة سامح شكري‬⁩ ووزير خارجية لاتفيا "إدجرز رينكيفيتش" تعديل اتفاق التعاون في مجال التعليم والعلوم بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية لاتفيا، وذلك لتعزيز التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي.

واستقبل وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ وزير خارجية لاتفيا "إدجرز رينكيفيتش"، وذلك في إطار بحث تطوير العلاقات الثنائية بين مصر ولاتفيا وذلك بمقر وزارة الخارجية.

والجدير بالذكر ان زار  وزير الخارجية سامح شكري لاتفيا في أكتوبر 2019، تعد هي الأولى من نوعها في تاريخ علاقات البلدّين، حيث أعطت قوة دفع جديدة للعلاقات الثنائية على المستويين السياسي والاقتصادي، خاصةً فيما يتعلق بتعزيز التجارة والاستثمار.

وتبادل الزيارات والتنسيق المُشترك بصورة دورية خلال العامين الماضيين لتطوير التعاون  في العديد من المجالات الأخرى مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعات الغذائية، وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والتعليم العالي وبناء القدرات، والأدوية والأجهزة الطبية، والكيماويات صديقة البيئة والسياحة بما يحقق مصالح البلدّين.