كبار أئمة ودعاة وزارة الأوقاف ضيوف ندوة للرأي على ( الثقافية)

ضيوف البرنامج
ضيوف البرنامج

 

 يعود برنامج (ندوة للرأي) بشكله الجديد ليذاع اسبوعيا على شاشة قناة النيل الثقافية. حيث تم تطويره مؤخرا ليتناسب مع الخارطة البرامجية الجديدة للقناة بعدما استمر لعدة سنوات وحظى بمتابعة كبيرة من المشاهدين واهتمام خاص من إدارة شئون الدعوة وإدارة الارشاد الديني بوزارة الأوقاف..

ويتناول البرنامج العديد من المسائل الدينية ويناقش القضايا الفكرية التي تشغل بال كل مسلم وذلك باستضافة كبار علماء الأزهر الشريف وكبار أئمة المساجد ودعاة وزارة الاوقاف امثال:-

. دكتور احمد مكي امام وخطيب مسجد سيدنا الحسين 

.و دكتور على الله الجمال / امام وخطيب مسجد السيدة نفيسة

.و دكتور احمد عصام الدين فرحات امام وخطيب مسجد السيدة زينب

.و دكتور محمد الدومي امام وخطيب مسجد دكتور مصطفى محمود بالمهندسين 

كما يستضيف البرنامج كوكبة من الواعظات والباحثات في الشؤون الإسلامية امثال الداعية الإسلامية امال غالب، و الداعية رشا حلمي.

ويحرص البرنامج الذي يستمر على مدار ساعتين على تقديم فقرات من الانشاد الديني والابتهالات كما يفتتح بتلاوة آيات عاطرة من آيات الذكر الحكيم. بصوت ممجوعة واعدة من شباب القراء والمنشدين الذين تم اكتشافهم من خلال البرنامج وتقديمهم للمشاهدين لأول مرة.

 ومن أهم القضايا التي تناولها البرنامج مؤخرا   (عناية الإسلام بالنشء) وفضيلة التسامح بين الناس و مخاطر الإلحاد وكيفية مواجهة حملاته. ومخاطر التدخين، وأهمية فهم المقاصد العامة للقران، وكيف تصبح الأسرة سكن ومودة وغيرها من .الموضوعات الهامة التي تهم الناس و تنفعهم في امور دينهم و دنياهم.

:برنامج " ندوة للرأي" يقدمه دكتور عمر حرب وتعده منى صابر وهشام ابو دهب

  تنسيق مجدي فاروق

 إخراج هاني رمضان

 مخرج منفذ حاتم حسن 

 مدير إنتاج احمد حميدة

 ومنفذ إنتاج محمد عبد المولى

 وابراهيم اللول .....

 

وقريبا سيتم بثه من مساجد مصر التاريخية مثل مسجد عمرو بن العاص ومسجد السيدة نفيسة وغيرها من المساجد الأثرية التي تعد من اجمل بيوت الله في مصر.

 

ترشيحاتنا