امريكا ترصد 15 مليون دولار مكافأة مقابل معلومات عن عصابة Conti ransomware

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن دفع مبلغ يصل إلى 15 مليون دولار، وذلك مقابل حصولها على معلومات تساعدها في تحديد عصابة Conti ransomware.

ويتم تقديم ما يصل إلى 10 ملايين دولار من هذه المكافأة للحصول على معلومات حول هوية قادة Conti وموقعهم، و5 ملايين دولار إضافية لتؤدي إلى اعتقال و / أو إدانة الأفراد الذين تآمروا أو حاولوا المشاركة في هجمات Conti ransomware.

وفقًا لبيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، فقد أصاب Conti أكثر من 1000 ضحية دفعوا أكثر من 150 مليون دولار كفدية حتى يناير 2022.

قال برايس: "كانت مجموعة Conti ransomware مسؤولة عن مئات من حوادث برامج الفدية خلال العامين الماضيين".

"يقدر مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أنه اعتبارًا من يناير 2022، كان هناك أكثر من 1000 ضحية للهجمات المرتبطة ببرامج الفدية Conti مع مدفوعات الضحايا التي تتجاوز 150,000,000دولار، مما يجعل Conti Ransomware هو الأكثر تكلفة من بين برامج الفدية التي تم توثيقها على الإطلاق".

يتم تقديم المكافآت كجزء من برنامج مكافآت الجريمة المنظمة عبر الوطنية التابع لوزارة الخارجية (TOCRP - Transnational Organized Crime Rewards Program). منذ عام 1986، دفعت الإدارة أكثر من 135 مليون دولار من المكافآت في إطار هذا البرنامج.

يمكن لأولئك الذين يمكنهم تقديم هذه المعلومات تقديم نصائح إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي على https://tips.fbi.gov أو باستخدام نموذج الإرشاد الإلكتروني لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

يذكر ان عملية Ransomware-as-a-Service (RaaS) مرتبطة بمجموعة جرائم الإنترنت Wizard Spider الناطقة باللغة الروسية (المعروفة أيضًا بالبرامج الضارة الأخرى سيئة السمعة، بما في ذلك Ryuk و TrickBot و BazarLoader).

ترشيحاتنا