رمضان مرحبا.. تايلاند..طعام ليس للأزواج

رمضان فى تايلاند
رمضان فى تايلاند

مع تنوع الثقافات والموروثات الشعبية تظهر عادات غريبة تعبر عن روح شهر رمضان الكريم والابتهاج به في شتى الدول. لذلك تنتشر بعض العادات الغريبة لدى بعض الشعوب في شهر رمضان ..بعضها غريب وبعضها لا يصدق!فما هي أغرب عادات وتقاليد الشعوب في رمضان؟

هناك بعض الدول التي ما زالت تحافظ على العادات الرمضانية المتعلقة باستقبال شهر الصيام، وربما منها عادات غريبة، لكنها في الأغلب عادات مبهجة وتدعو للتسامح والتأمل، لأن رمضان عندما يأتي يحمل معه دائما الرحمة والغفران والبركات

تايلاند..طعام ليس للأزواج

 حافظت الأُسر المسلمة في تايلاند على عادةِ الاحتفاء بشهر رمضان من خلال ذبح الذبائح، أما الأُسر الفقيرة فإنّها تقدم الطيور وتذبحها، والعادة الغريبة أن الطعام الذي تطهوه الزوجات ممنوع على أزواجهن، وإنما يرسل لشخصٍ آخرٍ ليأكله، هذا وتجتمع النساء جميعا ليتناولن طعام الإفطارِ في باحة المنازل بشكلٍ جماعي، كما تحرص النساء على أداء صلاة التراويح في المساجد بشكلٍ ملحوظٍ.

إن "المسلمين فى تايلاند يمثلون نسبة 5% من عدد السكان، إلا أنه من أبرز العادات خلال شهر رمضان، افتتاح مسجد جديد كل عام فى كل مدينة وقرية".

كما أن عدد ساعات الصيام فى تايلاند تصل إلى 15 ساعة، كما أنه من عادات الإفطار خروج النساء للإفطار الجماعى أمام أحد المنازل، أما الرجال لا يأكلون طعام زوجاتهم فهو أمر ممنوع فى هذا البلد.

ومن المظاهر الدينية فى رمضان كل عام، أن الأطفال الذين يحفظون القرآن بأكمله يُحملون على الأكتاف فى مظاهرات فرحة، ويُطاف بهم فى الشوارع كقدوة لبقية المسلمين وتشجيع الشباب على حفظه.

أما عن أشهر المأكولات لدى المسلمين هناك الأرز بكل أنواعه، كما أنهم يتناولون أنواعًا من الكعك المصنوعة من الأرز واللبن وليس لديهم مثل الحلويات الشرقية.

ترشيحاتنا