أخر الأخبار

 مستقبل التعدين والتنقيب في ندوة بجامعة الفيوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظَّم قسم الجيولوجيا بكلية العلوم،جامعة الفيوم ندوة بعنوان (مستقبل التعدين والتنقيب) وحاضر خلالها الدكتور أحمد عبد الجواد، أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية بجامعة عين شمس، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم.

وشهد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الندوة بحضور الدكتور صالح عبد العليم العوني، القائم بأعمال عميد كلية العلوم، و الدكتور أيمن صلاح، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور حسين زغلول، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح دكتور محمد سعيد أبو الغار،ان أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تتبنى عددًا من المشروعات التنموية في مختلف المجالات، كما أشاد أبو الغار بالجهود المبذولة من أسرة كلية العلوم في تنظيم ندوات توعوية لطلابها في جميع الأقسام والتخصصات بالكلية.

ومن جانبه أكد دكتور صالح العوني الدور الكيميائي والجيولوجي في استكشاف الخامات المعدنية التي تخدم مختلف القطاعات الصناعية.

وخلال الندوة تحدث الدكتور أحمد عبد الجواد، عن قسم الجيولوجيا ومدى أهميته في اكتشاف كنوز الأرض من معادن نفيسة كالذهب والبترول، كما أشار إلى أن مصر تتصدر دول العالم في إنتاج الأسمنت، بالإضافة إلى أنها تنتج معادن أخرى كالحديد والذهب.

ترشيحاتنا