انتحار ممثلة إيرانية في ظروف غامضة

الممثلة الايرانية زهراء فكور صبور
الممثلة الايرانية زهراء فكور صبور

أعلنت وكالة أنباء ”جوان“ التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون في إيران  انتحار الممثلة السينمائية والمسرحية الإيرانية، زهراء فكور صبور.

وقالت الوكالة ”جوان“ إن ”الممثلة زهراء فكور صبور قد انتحرت عن عمر ناهز 43 عاما ووفق المعلومات المتوفرة فإن المملثة زهراء، تناولت (حبوبا) أدت لوفاتها على الفور“ ونقلت الوكالة الإيرانية عن مصادر مقربة أن ”الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ الممثلة بعد نقلها إلى المستشفى بطهران

و لعبت زهراء أدوارًا في العديد من المسلسلات الإيرانية، وازدهرت صبور فنيا في أواخر التسعينيات حيث شاركت في مسلسل ”المباحث“، وهو المسلسل الذي كان سببا في تحقيقها الشهرة بشكل واسع في إيران، كما كان السبب في عودتها إلى الدراما التلفزيونية.

ويتمحور هذا المسلسل حول ”الحب والزواج“ وهو من إخراج حسين سهيلي زاده وأنتج عام 2009، وشارك في بطولته إضافة إلى الراحلة، زهراء فكور صبور، كل من شاهرخ استخري، وعبد الرضا أكبري، وفريبا كوثري، وبرويز فلاحي بور، وسياوش خيرابي، وسحر قريشي وحديث مير أميني.

وفي منتصف يناير الماضي، كشف نائب وزير الداخلية الإيراني رئيس منظمة الشؤون الاجتماعية، تقي رستم وندي، إحصاءات عن زيادة الأضرار الاجتماعية، بما في ذلك الانتحار وتعاطي المخدرات.

وقال إن ”معدل محاولات الانتحار في إيران آخذ في الازدياد“، مضيفًا أن ”حوالي 100 ألف شخص يقدمون على الانتحار سنويًا، بالطبع ما ينتج عنه حوالي 5000 إلى 5500 حالة وفاة“.

وأضاف أن ”انتشار إدمان الكحول يتراوح بين 9 و 10% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 15 إلى 64 عامًا، مع أكثر من 5 ملايين شخص يتناولون الكحول سنويًا“.

ومنذ العام الماضي، تم نشر تقارير عدة، تظهر زيادة في اعداد الإيرانيين الذين يقدمون على الانتحار، خاصة في الفئات الاجتماعية التي تتعرض لضغوط اقتصادية وسوء في الأوضاع المعيشية جراء العقوبات المفروضة على النظام الإيراني وانهيار العملة والارتفاع الحاد في أسعار السلع الأساسية.

ترشيحاتنا