مستشفيات بنها «الجامعية» تبحث تطوير الخدمات الطبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

ناقش مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، سبل تطوير الخدمات الطبية والعلاجية الموجهة للمرضى المترددين على المستشفيات، كما ناقش المجلس احتياجات المستشفيات والمشكلات التى تواجه أطقم العمل وطرق التخلص منها .. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها رقم« 204 » برئاسة الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية طب بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، ومديرى المستشفيات.

بدأ الاجتماع بالتصديق على مجلس الإدارة رقم « 203 »، والذى تم اعتماده من الدكتور جمال سوسة، رئيس الجامعة، وحضر الاجتماع مجموعة كبيرة من الأساتذة ورؤساء الأقسام العلاجية والإدارية أعضاء مجلس الإدارة.

على جانب آخر نجح فريق طبى بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات بنها الجامعية، فى إنقاذ حياة طفلة عمرها 14 شهرا، ابتلعت قطعتين من اللب، وهو ما أدى إلى حشرها بالقصبة الهوائية، حيث تم استخراج القطعتين، بإشراف الدكتور محمد الجزار، أستاذ جراحة القلب والصدر واستشاري مناظير الشعب الهوائية والتجويف الصدري بطب بنها.

شارك في إجراء الجراحة كل من الدكتورة دينا عفيفي، والدكتورة إسراء أسعد، وطبيبات التخدير الدكتورة غادة أحمد، والدكتورة إسراء خالد، وطاقم التمريض مصطفي ياسر وسعيد عمارة.

كما نجح الفريق الطبى فى إنقاذ حياة شاب عشرينى بعد تعرضه لحادث سيارة، منذ 3 أشهر، وهو ما نتج عنه كسور بالفك والقدمين وغيبوبة أدت لدخوله العناية المركزة ووضعه علي جهاز التنفس الصناعي باستخدام أنبوبة حنجرية لتوصيل الأكسجين للرئتين.

وكشف الفريق الطبى، أنه تم إخضاع الشاب العشرينى لعمليات جراحية لتثبيت الفك والقدمين إلا أنه ظل يعاني من اختناق في القصبة الهوائية وصوت «حشرجة»، بالتنفس، على مدار شهرين، وبالفحص وتصوير القصبة الهوائية تبين وجود ضيق شديد أسفل لسان المزمار بسبب الأنبوبة الحنجرية وهي من المضاعفات الشهيرة للعناية المركزة، وتم إجراء جراحة منظار عاجلة لتوسيع القصبة الهوائية، وعاد الشاب إلى التحسن بعد إجراء العملية على يد الفريق الطبي بالمستشفى.

على جانب آخر كان الدكتور عممرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية، قد أعلن نجاح الفريق الطبى بقسم الأشعة التداخلية بالتعاون مع اللواء طبيب أسامة زين، أستاذ الأشعة التداخلية بالأكاديمية الطبية العسكرية، فى إجراء عملية حقن ورم كبدي كبير الحجم لمريضة تبلغ من العمر 51 عاما.

وأوضح الدخاخنى، أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة قبل الحقن، ومنها الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي لتحديد طبيعة الورم، كاشفا أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها يتم علاجها من خلال جهاز الأشعة المقطعية ١٢٨ متعدد المقاطع حيث تم علاج الورم من خلال قسطرة بالشريان الكبدي للفص الأيسر من الكبد ونجاح عملية الحقن التي تظهر اختفاء الأوعية الدموية المغذية للورم

 

ترشيحاتنا