مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل «هاملت بالمقلوب».. الأحد

محسن منصور
محسن منصور

يعقد الفنان محسن منصور مدير فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل عرض "هاملت بالمقلوب" بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، الدكتور سامح مهران مؤلف العرض الفنان مازن الغرباوي مخرج العرض، وفريق عمل العرض. 

وذلك الأحد ٦ مساء على مسرح السلام بشارع القصر العيني "هاملت بالمقلوب" بطولة عمرو القاضي، خالد محمود،ايمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، اهداء المشاركة الصوتية و السينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف سامح مهران، ديكور واضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، ازياء مروة عودة، مابينج رضا صلاح، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، مخرجان منفذان نور السيد، أحمد أمين، إخراج مازن الغرباوي.

وأكد مازن الغرباوي أن اختيار نص هاملت للكاتب الدكتور سامح مهران، متعلق بقيمة وجودة النص والمعالجة الجديدة التى قدمها الكاتب من خلال «هاملت» شكسبير أو القصة التقليدية والمعتادة للكاتب الإنجليزى وليام شكسبير. وأضاف أن مسألة الاختيار متعلقة بمدى جودة النص والمعالجة الجديدة التى تم تقديمها وهذا ما جذبه نحوها لتكون فرصة وتعاونا جديدا مع الكاتب. وتابع «الغرباوى»: إن بداية الفكرة كانت حين التقيت، منذ ثلاث سنوات، فى تونس، مع الكاتب الدكتور سامح مهران، وبعد جلسة نقاشية اتفقنا على أنه يجب أن يجمعنا عمل مسرحى وفنى، وخلال هذه السنوات انشغل كل منا بمشاريع خاصة به، وحينما قرأت النص بعدما تم نشره على السوشيال ميديا تحدثت إلى الكاتب وقلت له «نعمله»، وحدوتة هاملت جديرة بالبحث والدراسة، وحينما يظهر شىء جديد لمؤلف مصرى يكون بالتأكيد له فاعلية على كافة المستويات.

وعن قصة العرض المسرحى «هاملت بالمقلوب»، أوضح أنها تقدم معالجة مختلفة لقصة «هاملت» التى كتبها «شكسبير»، والتى تناقش من خلالها الأوضاع الراهنة، ومدى حجم وقيمة وإسهام التطور التكنولوجى على الأمم بشكل عام، لافتًا إلى أنهم اتخذوا من الدنمارك وقصة «هاملت» نموذجا يناقشه العرض، بينما رسالة العرض تُقدم مُغلفة، بمعنى أنها تحمل فى طياتها رسائل أخرى ستترك المجال للنقاش بها، حينما يقدم العرض، وهذا ما سيحدث أن تظل الرسائل هى ما تظهر النقاشات طبقا لمستويات المتلقى والمستوى الفكرى والثقافى له.

ترشيحاتنا