19 ألفًا و173 منافذا لصرف المعاشات

القباج
القباج

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي  أن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى الجمهورية بلغ 19 ألفًا و173 منافذا خلال نوفمبر الجاري، مقارنة بـ 19 ألفًا و208 منفذًا فى أكتوبر الماضي.

ولفت التقرير الصادر عن وزارة التضامن، إلى أن عدد المؤمن عليهم بلغ 13  مليونًا 943 آلاف حتى نوفمبر الجاري مقارنة بـ 13 مليونًا و904 ألفًا أكتوبر الماضي، وبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين 10 ملايين 619 ألفًا مقارنة بـ 10 ملايين و644 ألفًا، فى أكتوبر الماضي.

وفي سياق متصل تعلن وزاره التضامن تزامناً مع انتهاء شهر نوفمبر وبداية شهر ديسمبر موعد صرف مبالغ المعاشات، والتي تحددها وزارة المالية بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لصرف مبلغ شهري للمتقاعدين عن العمل بالقطاعات الحكومية المتجاوز أعمارهم الستين عاماً، لتوفير كافة الاحتياجات من مأكل وملبس ومسكن.

وتقسم هيئة المعاشات المستحقين إلى ثلاثة شرائح ليتم الصرف لكل شريحة في يوم معين منعاً للتزاحم والاختلاط وانتشار فيروس كورونا

تم تحديد المدة من يوم 1 ديسمبر وحتى 5 ديسمبر موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2021، لتقليل الأعداد المتزاحمة في مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي ATM خوفاً على كبار السن من انتشار فيروس كورونا أو الإصابة، ويتم تخصيص يوم لكل شريحة من المستحقين الذين يتم تقسيمهم تبعاً لمبلغ الصرف كالتالي

الأشخاص الذين يتقاضون معاش أقل من ألف جنيه يتم الصرف لهم يوم 1 ديسمبر.

بينما الأشخاص الذين يتقاضون راتب تقاعدي يتراوح بين الألف إلى الألفين جنيه يوم 2 ديسمبر.

يوم 3 ديسمبر للأشخاص المتقاعدين الذين يتلقون راتب يزيد عن ألفين جنيه.

بينما يوم 4 و 5 ديسمبر لمن تأخر أو تخلف في الصرف في موعده المحدد

ترشيحاتنا