«الصحة العالمية» تدرس خطورة متحور أفريقى جديد لـ «كوفيد»

كورونا
كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية أنها  تراقب عن كثب التحور B.1.1.529 المبلغ عنه مؤخرًا،في جنوب افريقيا 

 وأعلنت عن عقدها  اجتماعاً عاجلااليوم لـمجموعة TAG-VE لفهم الجدول الزمني للدراسات الجارية بشكل أفضل ولتحديد ما إذا كان ينبغي تحديد هذا النوع باعتبارمتحوراً ذا أهمية أو تحوراًمثيرًا للقلق.

 واشارت في بيان لها  اليوم ،انه حتى الآن تم الإبلاغ عن ما يقرب من 100 تسلسل. يظهر التحليل المبكر أن هذا التحور يحتوي على عدد كبير من الطفرات التي تتطلب وستخضع لمزيد من الدراسة.

يُطلق على المتحور اسم B.1.1.529ومن المرجح أن تعطيه منظمة الصحة العالمية الجمعة اسما رمزيا يونانيا (مثل متحورات ألفا ودلتا).

واشارت منظمة الصحة العالمية « نحن ممتنون للباحثين في جنوب إفريقيا والخبراء في المجموعة الاستشارية الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن تطور الفيروسات (TAG-VE) الذين يقيمون هذا التحور».

وقال توليو دي أوليفيرا، مدير مركز الاستجابة الوبائية والابتكار في جنوب أفريقيا، إن هناك "مجموعة غير عادية من الطفرات" وأن السلالة الجديدة "مختلفة تماما" عن المتحورات الأخرى التي انتشرت.

وقال: "لقد فاجأنا هذا المتحور، فقد حقق قفزة كبيرة في التطور [و] طفرات أكثر بكثير من التي توقعناها". فإنه يحتوي على 10 طفرات مقارنة بطفرتين فقط في متحور دلتا الذي اجتاح العالم.

ترشيحاتنا