نجوم الفن ينعون المخرج المسرحي محمود اللوزى

محمود اللوزي
محمود اللوزي

 نعى نجوم الفن المخرج المسرحي وأستاذ المسرح محمود اللوزي ووالد الفنانة يسرا اللوزي الذي فارق الحياة صباح اليوم عن عمر يناهز الـ63 عام.

وقدمت صفحة ديزني بالعربي نعي خاص للفنان محمود اللوزي والذي قدم الأداء الصوتي لشخصية السمكة "مرهف" في فيلم "البحث عن نيمو" ونشرت صفحة "ديزني بالعربي" عبر انستجرام صورة للفنان محمود اللوزي وعلقت: "غادر عالمنا الفنان المصري محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي عن سن يناهز ٦٣ عاما.. شارك الفنان محمود اللوزي في أعمال ديزني العربية منذ تسعينات القرن الماضي حيث قدم بصوته العديد من الأدوار المتفرقة في مسلسلات قناة ديزني".

وتابعت: " وفي عام ٢٠٠٣ قدم الدور الأبرز في مسيرته من خلال فيلم ديزني وبيكسار "البحث عن نيمو" حيث قام بتجسيد صوت السمكة مرهف.. رحم الله الفنان محمود اللوزي وأسكنه فسيح جناته".

فيما نعى المخرج رامي إمام عبر صفحته الشخصية على انستجرام وفاة المخرج محمود اللوزي وقال: "الراجل ده هو اللي حببني في المسرح برغم أني مولود في المسرح.. قضيت معاه أحلي سنين حياتي في الجامعة.. اشتغلت معاه كممثل وأنا طالب في الجامعة وكان عندي عشرين سنة".

واستكمل قائلا: "غير وجهة نظري عن المسرح والأدب المسرحي بأسلوبه اللذيذ وخفة دمه كنت تحسه أخوك قبل ما يكون أستاذك.. أهلاوي حتى النخاع.. تتلمذ علي أيده أجيال وأجيال.. وكان لسه بيدرس وبيمثل وبيخرج لحد آخر يوم في حياته.. رحم الله أستاذي ومعلمي دكتور محمود اللوزي". 

 كما نعت الفنانة نسمة محجوب معلمها واستاذها المخرج محمود اللوزي عبر صفحتها على انستجرام وقالت: "الفنان والأستاذ محمود اللوزى بجد أحلى ايام جامعتى كانت معاك واتعلمنا منك كتير ربنا يرحمك ويغفرلك ويسكنك فسيح جناته ويصبر أهلك على فراقك".

يالذكر أن المخرج المسرحي وأستاذ المسرح في الجامعة الأمريكية محمود اللوزي قدم العديد من الأعمال الفنية من أشهرها دوره في فيلم "إذاعة حب" عام 2011 حيث جسد دور والد ليلى وكذلك دوره في مسلسل " خاص جدا" مع الفنانة يسرا وفيلم " الكنز" 2017 حيث قدم شخصية والي دمشق.

 

أقرأ أيضاً: السينما الكولومبية .. بالهناجـر

ترشيحاتنا