في ندوة تذكارية عن "شرم الشيخ للمسرح"..

مازن الغرباوى يرصد تحديات وانجازات ٦ سنوات من عمر المهرجان

مازن الغرباوى
مازن الغرباوى

 اقامت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، ندوة تذكارية للمهرجان تناول فيها الغرباوي، ذكريات ٥ سنوات من عمر المهرجان منذ تأسيسه، وقدمها د. مصطفي سليم.


  قال د. مصطفى سليم، ان هذه الندوة ترصد ال ٥ دورات الماضية وانجازاتها، وما تحقق وما الذى لم يتحقق ونتوقف عند آليات المشروع ومستحدثاته ومدى تطوره ومسألة التواصل مع جميع الفعاليات، ووجود مهرجان على الخريطة الدولية والتصنيف الدولي للمهرجان.

 

قال مازن الغرباوي، ان بداية  المهرجان كانت عام ٢٠١٣ عندما حصل على جائزة الدولة التشجيعية وكان وقتها طالبا فى الدراسات العليا، وفكر في إقامة مهرجان سينمائي او مسرحي الشبابي، مضيفا أنه بدأ في التفكير  مع صديقه الفنان محمد مهران، وأن يكون بعيدا عن العاصمة لتحقيق العدالة الثقافية، وتوفير الخدمة الثقافية لفئات وجمهور بعيد عن القاهرة، وجاء اختيار شرم الشيخ 
لأنها من المدن التي تمتلك مرجعيه تاريخية لدى العالم وتوافر الخدمات ومستوى التنسيق والنقل وكل ما يتيح لها استضاقه نجوم من العالم وكذلك لحيويه هذة المنطقة .

وأضاف الغرباوى، أن عام ٢٠١٦ كانت الانطلاقة الأولى للمهرجان برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم واللواء اركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء وكان هناك تعاون كبير من المسرحيين،  وكان اختيار تسميته وتحديدا مهرجان للمسرح الشبابي، وواجهتنا الكثير من الصعوبات التى استطعنا اجتيازها فهناك من دعمنا بالمشورة او التنسيق او حتى تواجد مسرحى على مستوى التكريم او عضو لجنة تحكيم وجميعها أشياء تمثل دعما للمهرجان بأشكال مختلفة.


وتابع، أن ما وصل إليه المهرجان وما حققه من إنجاز كان بوجود فريق عمل ساهم فى نجاح المهرجان وخروجه بشكل متميز رغم كل الصعوبات التي تم التغلب عليها، واستمر المهرجان في التطور والاضافات قي كل سنة عن السابقة.

يذكر أن، المهرجان يرأسه شرفيا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم.

ترشيحاتنا