الدوري الفرنسي| باريس سان جيرمان يبحث عن تعزيز الصدارة أمام مونبيليه

مباراة باريس سان جيرمان وميتز الجولة السابعة
مباراة باريس سان جيرمان وميتز الجولة السابعة

تنطلق غداً السبت مباريات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى بـ 4 مواجهات.

يتصدر باريس سان جيرمان قمة الترتيب بالفوز في الـ 7 جولات السابقة بـ 21 نقطة، ويعتلي صدارة الهدافين مهاجمه الشاب كليان مبابي بـ 5 أهداف.

ويستضيف سانت إيتيان نظيره نيس، ويحل ليل ضيفاً على ستراسبورج، بينما يواجه ليون نظيره لوريان، وتختتم المباريات بمواجهة باريس سان جيرمان أمام مونبلييه.

وفي المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد قال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني "مباراة مانشستر سيتي لن تؤثر على خياراتي أمام مونبلييه، أركز بنسبة 100% في مباراة الغد، نسعى للفوز وتحسين أداء الفريق، فهي مواجهة مهمة لمواصلة الانطلاق القوية، وتجهيزنا لمباراة سيتي".

وزاد "لقد ترك مونبلييه اثنين من أهم لاعبيه وهما ديلور ولابورد، لكنه يبقى فريقا مميزا، على مستوى المرتدات وبناء الهجمات من الخلف، لذا ستكون مواجهة صعبة".

وتطرق بوكيتينو للحديث عن الثنائي دي ماريا وأندير هيريرا، بقوله "دي ماريا ينفذ حاليًا عقوبة الإيقاف في دوري الأبطال، كما عاد من إجازته عند انطلاق الموسم لكنه يبقى دائما لاعبًا مهمًا، وله بصمة واضحة مع الفريق، سنرى في المستقبل كيفية الاستفادة منه".

وأضاف "هيريرا لاعب يتمناه أي مدرب، فهو يتدرب بجدية سواء شارك أساسيا أم لا، ويجني حاليا ثمار مشاركته في فترة الإعداد منذ بدايتها، لذا فهو في حالة بدنية وفنية جيدة، وسجل 4 أهداف منذ بداية الموسم، كما يفيد الفريق بخبراته نتيجة احترافه في دوريات مختلفة".

تنطلق المباريات  الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة بمواجهة سانت إيتيان ونظيره نيس، وفي السابعة يحل ليل ضيفاً على ستراسبورج، وفي التاسعة يلعب ليون أمام لوريان، وباريس سان جيرمان يواجه مونبلييه.

يذكر أن باريس سان جيرمان يتصدر جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، ويحتل مونبلييه المركز 10 برصيد 9 نقاط.

وتستكمل باقي مباريات الجولة يوم الأحد بـ 6 مباريات.

ترشيحاتنا