البحوث الزراعية: هذه هي خطوات استعادة مكانة «القطن المصري» بالأسواق العالمية | فيديو

القطن المصري
القطن المصري

قال الدكتور هشام مسعد مدير مركز البحوث الزراعية، إن المركز بدأ منذ حوالى 6 أعوام فى عمل أبحاث حول القطن الملون، لافتًا إلى أن الهند والصين سبقا مصر فى هذه الخطوة بسبب وفرة القطن القصير لديهم .

وأضاف «مسعد» خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أن القطن الملون يحتوي على درجات مختلفة من الألوان مثل الأخضر والبني والذهبي والأحمر والبنفسجي والأرجوانى، منوهًا إلى أن السهولة ليست فى وجود الألوان بل فى وجود ألوان لها قيمة اقتصادية وثابتة وقادر على الغزل والتحول لمنتج نهائى لأنه من الممكن وجود ألوان ولكن صفاته الغزلية لا تصلح للدخول فى عملية غزل.

وأوضح مدير مركز البحوث الزراعية، أنه خلال الفترة المقبلة سوف يتعاون مركز البحوث الزراعية مع معهد الهندسة الوراثية لانتاج ألوان أخرى مميزة، مشيرًا إلى أن هناك بعض الفئات التى تريد ارتداء ملابس مصنوعة من منتج طبيعى مباشر لم يكن تعرض للصبغة لذلك تم إنتاج قطن مصرى ملون ذات جودة عالية.

 

 وأكد أن مركز البحوث الزراعية يعمل بالقطن العضوى دون استخدام أى مبيدات أو أسمدة موضحًا أن إنتاج القطن المصرى يصنع بدون أى مواد كيميائية فهو يعد منتج حيوى بنسبة 100%.

 

ترشيحاتنا