«مجد مصر العسكرى عبر العصور».. دورة تدريبية تفاعلية بمكتبة الإسكندرية

.
.

 

 

 

محمد طاهر

 تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار بالتعاون مع مركز زاهى حواس للمصريات عددًا من الدورات العلمية التفاعلية "عبر الإنترنت"، في إطار خطة المتحف والمركز للموسم الثقافى الجاري 2021، لكل من طلاب وخريجي أقسام التاريخ والآثار والإرشاد السياحى والمهتمين بمجال الدراسات الأثرية.

وفى إطار هذا الموسم الثقافي، تُعقد دورة تحت عنوان «مجد مصر العسكري عبر العصور» من 10 إلى 12 أغسطس 2021 بمشاركة مجموعة من المتخصصين، ويلقون ثلاث محاضرات تبحث في تطور العسكرية المصرية ودورها الرائد على امتداد الحضارات المتعاقبة، بدءًا من الحضارة المصرية القديمة مرورًا بالعصرين اليوناني الروماني وصولاً إلى العصر الإسلامي.

ويختتم المشاركون هذه الدورة بزيارة ميدانية لمكتبة الإسكندرية للتعرف على مختلف أقسامها وأهم مقتنياتها، وسوف يستهلون زيارتهم بجولة علمية متخصصة داخل متحف الآثار كتطبيق عملي للدورة، ويعقب ذلك تكريم المتفوقين منهم بمنحهم عددًا من الإصدارات الحديثة للمكتبة منها كتاب بعنوان: "الفراعنة المحاربون ... دبلوماسيون وعسكريون"، كما سيتم تسليم باقي المشاركين شهادات تقدير مُقدَّمة من متحف الآثار ومركز دكتور زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية.

 

 

ترشيحاتنا