500 طفل يشاركون «أوقاف القليوبية» في فعاليات القافلة الدعوية الكبرى

.
.

انتهت منذ قليل فعاليات القافلة الدعوية الكبرى التي أطلقتها مديرية أوقاف القليوبية، صباح بمسجد التقوى بقرية الحزانية، بمركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية.

افتتح الفعاليات الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وشملت القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة، كما تمت قراءة سورة الكهف.

وتضمنت أيضا فعاليات القافلة، مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ثم إقامة مجلس تكبيرات العيد، والتلبية للذكر والتهليل، وتم تنظيم حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين.

كما تضمنت درسا للواعظات المتطوعات بمديرية أوقاف القليوبية، وقدم الدرس الواعظتان «تهاني عناني، وآية خفاجي»، وتم الاستماع لدروس العلم والإجابة على التساؤلات والفتاوى الدينية.

ووزّع الشيخ صفوت أبو السعود، قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد قرية الحزانية لتنشيط الدعوة بالمنطقة، حيث أدى «أبوالسعود»، خطبة الجمعة بمسجد «التقوى»، متناولا الدروس المستفادة من خطبة حجة الوداع للرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم-، وكيف كانت أول نداء للإنسانية فى أكمل معانيها من خلال الحفاظ على الدماء والأموال والأعراض.

وعقب انتهاء صلاة الجمعة تم تنظيم فعالية هي الأكبر وتتمثل في لقاء الجمعة للأطفال بحضور واعظات المديرية، حيث حضر ما يزيد على ٥٠٠ طفل، وقام بعضهم بإلقاء المدائح النبوية والابتهالات ومنهم من قرأ القرآن الكريم بصوت جميل.
ويستهدف لقاء الجمعة للأطفال غرس القيم الدينية، والأخلاقية، والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة والمتطرفة.

وانتهت فعاليات القافلة الدعوية الكبرى قبيل صلاة العصر، حيث تم عقد مقرأة الجمهور بحضور جميع رواد المسجد.

ولاقت هذه القافلة قبولا وترحابا كبيرا من أهالي القرية، الذين طالبوا بتكرار فعالياتها أسبوعيا لتحقيق الاستفادة القصوى للشباب والنشء لما تقدمه القافلة من فعاليات مهمة في تربية النشء.
 

 

ترشيحاتنا