أستمرار الموجة شديدة الحرارة اليوم وغدا والأرصاد تحذر المواطنين من التعرض للشمس

أرشيفية
أرشيفية

 

كشفتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، متوقعة أن هناك ارتفاعا قياسيا وكبيرة في الحرارة اليوم الجمعة بقيم لم تشهدها مصر منذ نهاية الصيف الماضي، ويكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة الجمعة  ، وتستمر ليوم السبت ليسود طقس شديد الحرارة مصحوب بطاقة حرارية هي الأشد على أغلب الأنحاء، تزامنا مع نهاية الأسبوع الأول من شهر بؤونة.

وحذرت الأرصاد في بيان عاجل، من استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الجمعة والسبت، ليسود طقس شديد الحرارة بمختلف المحافظات.

أوضحت الارصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أيضا أن يسود طقس معتدل ليلا على شمال البلاد مائل للحرارة ليلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة وقت الظهيرة لأن ذلك يزيد من الشعور بحرارة الطقس، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة.

عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، أضافت الأرصاد أن هناك نشاطا للرياح المعتدلة، على أغلب الأنحاء، مثيرة أحيانا على مناطق متفرقة من البلاد، مستمر وعلى فترات متباعدة من اليوم، بينما يسود اعتدال في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.. ويتراوح ارتفاع الأمواج من 1، 5:2 متر على المتوسط، و2:2، 15 على البحر الأحمر.

ودرجات الحرارة اليوم القاهرة 43 28  ، والاسكندرية 36 24