الوكالة الألمانية : شراكات وطنية ودولية لإعداد خريجي التعليم الفني لسوق العمل داخل وخارج مصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تشارك الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي اي زد" في النسخة الثالثة من المنتدي الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني "إديوتك مصر" للعام الثالث على التوالي.

وقال أندرياس أدريان، منسق قطاع التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) إن الوكالة تقيم العديد من الشراكات مع المؤسسات والشركات الألمانية والدولية بهدف إعداد خريجي التعليم الفني لسوق العمل المحلي والدولي، بالإضافة إلى دعم إنشاء هيئة اعتماد وطنية للتعليم الفني (إتقان)، وتدريب المعلمين، وتطوير المهارات في بعض القطاعات ذات الأولوية، ضمن مختلف أنشطة الوكالة لدعم تطبيق استراتيجية تطوير التعليم الفني TE 2.0 ودعم التحول للاقتصاد الأخضر.

فيما أكد اعتزاز الوكالة بشراكتها الطويلة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير التعليم الفني منذ ما يزيد على ثلاثين عامًا. مؤكدًا أن الخطوات المبذولة خلال السنوات القليلة الماضية ساهمت في إعادة تشكيل مشهد التعليم الفني بالكامل. موضحًا ضرورة التفكير فيما وراء الفصل الدراسي، والاهتمام بالتعليم القائم على العمل، بداية بالتعليم والتدريب المزدوج ومرورًا بالتكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميّز، حيث يعد هذا النوع من التعليم هو مستقبل التعليم الفني والتدريب المهني لقدرته على إكساب الطلبة الخبرة العملية المطلوبة في سوق العمل.

وتضمن وفد الوكالة أندرياس أدريان، منسق قطاع التعليم الفني وسوق العمل، و كورا جوتمان، مدير مشروع دعم التشغيل، ونادر نبيل، نائب مدير مشروع الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر، ورضوى عبد الرؤوف، نائب مدير مشروع دعم التشغيل، بالإضافة إلى ممثلي عدد من مشروعات قطاع التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد).

تمتد مشاركة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي هذا العام لتشمل كل من المؤتمر والمعرض، حيث يشارك عدد من ممثلي الوكالة في عدة جلسات نقاشية تتناول آخر تطورات التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، المهارات المطلوبة للاقتصاد الأخضر، الصورة الذهنية للتعليم الفني، وموضوعات الهجرة وانتقال القوى العاملة.

ترشيحاتنا