وكيل صحة القليوبية : غلق مركزين لعلاج الإدمان لوجود مخالفات جسيمة

جانب من جولة وكيل صحة القليوبية لمستشفى قها
جانب من جولة وكيل صحة القليوبية لمستشفى قها

أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، نجاح خطة المتابعة والرقابة التي أجريت على المنشآت الصحية خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار الجزار، إلى أن إدارة العلاج الحر، أجرت حملة رقابية على مراكز علاج الإدمان شملت 37 مركزا، ومستشفى لعلاج الإدمان خلال أجازة عيد الفطر، كاشفا أنه جاري إصدار قرارين لغلق مركزين لعلاج الإدمان بعد الكشف عن مخالفات جسيمة بالمركزين، بالإضافة إلى أنه تم إصدار ١١ إنذارا بشأن تلافي السلبيات الموجودة في هذه المراكز.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها «الجزار»، بـ مستشفى قها التخصصي.

وأشاد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، بـ حالة الانضباط الإداري، ومستوى النظافة داخل المستشفى.

جاءت الزيارة تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، للاطمئنان على الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفى، بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك.

وشهدت الزيارة التى قام بها «الجزار»، لمستشفى قها التخصصي، أقسام الاستقبال، والطوارئ، واطمأن على تواجد الأطقم الطبية، والنوبتجية، فيما تأكد من تواجد المدير المناوب، ونائب المدير، كما شملت الزيارة قسم العناية المركزة، والحضانات، وذلك للاطمئنان على سير العمل، والاطمئنان على الخدمات المقدَّمة للمرضى، ومدى التزام الفرق الطبية ووجودها، وقام بمناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من تدوين كافة البيانات والإجراءات الطبية والعلاجية للحالات بها.

وأشاد وكيل «الصحة بالقليوبية»، بالجهود المبذولة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة لمرضى المستشفى، وحرص «الجزار»، خلال جولته المرورية بالمستشفى، على استطلاع رأي المرضى وذويهم المستفيدين من الخدمات الطبية، والعلاجية، والتعرف على درجة الرضاء عن الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وقام وكيل «الصحة بالقليوبية»، بمراجعة الملفات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى، كما اطلع على سجلات المستلزمات الطبية، مؤكدا على ضرورة المتابعة الدورية للأدوية ونسب توافرها بالمستشفى، وإعداد التقارير الدورية بنسب توافر الأدوية واحتياجات المستشفى للأدوية الضرورية، كما تمت متابعة نسب تردد المرضى بقسم الاستقبال.

ترشيحاتنا