«صحة القليوبية» تشيد بالانضباط الإداري في مستشفى صدر 23 يوليو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، بـ حالة الانضباط الإداري، ومستوى النظافة داخل مستشفي صدر ٢٣ يوليو.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها «الجزار»، في ساعات مبكرة من صباح اليوم للمستشفى لمتابعة سير العمل خلال أجازة عيد الفطر المبارك، والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى، وذلك بحضور الدكتور محمد الخولي، مدير المستشفى.

تأتى الزيارة تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، للاطمئنان على الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفى والوحدة الصحية، بالتزامن مع إعلان مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حالة الطوارئ، وإلغاء كافة الأجازات للأطقم الطبية بالمستشفيات، استعدادا لاحتفالات عيد الفطر المبارك، حيث عقد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا بالمديرية لمناقشة خطة الاستعداد لعيد الفطر المبارك.

وأكد «الجزار»، خلال الاجتماع على أهمية تواجد مديري المستشفيات والنواب على مدار الـ٢٤ ساعة، ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، مشيرا إلى أهمية متابعة والتأكد من توافر جميع أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية، وإعداد حصر بالأصناف التى بها عجز، واستيفاء دولاب الطوارئ، مشيرا إلى إلغاء الأجازات خلال فترة الاحتفالات.

وشهدت الزيارة التى قام بها «الجزار»، لمستشفى صدر 23 يوليو بـ المرج، المرور على عدد من الأقسام الداخلية بالمستشفى، للاطمئنان على أحوال المرضى، كما شملت الجولة العيادات التخصصية بالمستشفى، والمعامل»، وتابع إجراءات دخول الحالات وتسجيلها، والخدمات المقدمة للمرضى منذ دخول المستشفى، وحتى الخروج، أو الحجز فى أحد الأقسام الداخلية، وذلك للاطمئنان على سير العمل، والاطمئنان على الخدمات المقدَّمة للمرضى، ومدى التزام الفرق الطبية ووجودها، وقام بمناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من تدوين كافة البيانات والإجراءات الطبية والعلاجية للحالات بها.

وأشاد وكيل «الصحة بالقليوبية»، بالجهود المبذولة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة لمرضى المستشفى، وحرص «الجزار»، خلال جولته المرورية بالمستشفى، على استطلاع رأي المرضى وذويهم المستفيدين من الخدمات الطبية، والعلاجية، والتعرف على درجة الرضاء عن الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وقام وكيل «الصحة بالقليوبية»، بمراجعة الملفات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى، كما اطلع على سجلات المستلزمات الطبية، مؤكدا على ضرورة المتابعة الدورية للأدوية ونسب توافرها بالمستشفى، وإعداد التقارير الدورية بنسب توافر الأدوية واحتياجات المستشفى للأدوية الضرورية، كما تمت متابعة نسب تردد المرضى بقسم الاستقبال.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بدور وجهود مدير المستشفى للتوسع في تقديم خدمات الفحوصات الطبية، من آشعة وتحاليل، لافتا إلى أن المستشفى بها أحدث التقنيات لتشخيص الدرن في أقل من ساعتين.

كما تابع وكيل الوزارة، خلال جولته بالمستشفى، خطة تطوير الكهروميكانيكا بالمستشفى، ليتماشى مع خطة تطوير المستشفى المقترح تطبيقها خلال السنة المالية القادمة، كما اطمأن «الجزار»، على حالة المرضى من الأشقاء من أهل غزة الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى.

ترشيحاتنا