بتهمة التسيب الإداري| وكيل صحة القليوبية يحيل إدارة مستشفى الخصوص للتحقيق

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 
أحال الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، مدير مستشفى الخصوص المركزي للتحقيق، لسوء الإشراف، وعدم الانضباط الإداري، وتغيب عدد كبير من الفريق الطبي خلال النوبتجية، وفي المقابل أشاد بانتظام العمل داخل المركز الطبي بمدينة الخصوص.. جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة للمستشفى والمركز الطبي، في أجازة عيد الفطر المبارك.

وجاءت الزيارة ضمن سلسلة الزيارات المفاجئة التي يقوم بها وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، للوقوف على طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، للاطمئنان على الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفى والوحدة الصحية.


كانت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، قد أعلنت حالة الطوارئ، وإلغاء كافة الأجازات للأطقم الطبية بالمستشفيات، استعدادا لاحتفالات عيد الفطر المبارك، حيث عقد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا بالمديرية لمناقشة خطة الاستعداد لعيد الفطر المبارك.


وأكد «الجزار»، خلال الاجتماع على أهمية تواجد مديري المستشفيات والنواب على مدار الـ٢٤ ساعة، ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، مشيرا إلى أهمية متابعة والتأكد من توافر جميع أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية، وإعداد حصر بالأصناف التى بها عجز، واستيفاء دولاب الطوارئ، مشيرا إلى إلغاء الأجازات خلال فترة الاحتفالات.

 

واكتشف «الجزار»، خلال زيارته المفاجئة، غياب أكثر من نصف القوي البشرية من الفريق الطبي النوباتجي بالمستشفى، وتجاهل إدارة المستشفى لاتخاذ أية إجراءات حيال ذلك، وهو الأمر الذي أصدر معه وكيل الوزارة قراره بإحالة جميع المتغيبين إلى التحقيق العاجل، بالإضافة إلى مدير المستشفى الذي تمت إحالته للتحقيق لضعف الإشراف على أعمال المستشفى، كما تبين لـ «وكيل الوزارة»، عدم وجود مدير مناوب للمستشفى، فيما انتقد مستوى النظافة داخل المستشفى، فيما تأكد من تواجد أدوية الطوارئ بالمستشفى.


وقام وكيل «الصحة بالقليوبية»، بمراجعة الملفات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى، كما اطلع على سجلات المستلزمات الطبية، مؤكدا على ضرورة المتابعة الدورية للأدوية ونسب توافرها بالمستشفى، وإعداد التقارير الدورية بنسب توافر الأدوية واحتياجات المستشفى للأدوية الضرورية، كما تمت متابعة نسب تردد المرضى بقسم الاستقبال.


وفي إطار متصل، كلف الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، مدير إدارة المستشفيات بمتابعة جدول النوبتجيات بالمستشفى، وإعادة توزيع القوى البشرية بالمستشفى، ومحاولة الاستغلال الأمثل لها في أماكن أخرى بما يتناسب مع صالح العمل.


كما فاجأ «وكيل الوزارة»، المركز الطبي بمدينة الخصوص، وتأكد من تواجد الطبيب النوبتجي، وتواجد الطاقم الطبي النوبتجي، وانتظام سير العمل، بالإضافة إلى توافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ، كما اطمأن على انتظام سير العمل داخل مكتب الصحة، بشأن تسجيل المواليد، والوفيات.

 

ترشيحاتنا