أميرة سيد مكاوي ضيفة «أغاني منسية فى خيمة رمضانية» على «القاهرة الكبرى»

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

 

تستضيف الكاتبة الصحفية سحر الجمل فى برنامجها أغاني منسية في خيمة رمضانية على إذاعة القاهرة الكبرى، برئاسة الإعلامى محمد عبد العزيز رئيس إذاعة القاهره الكبرى ، اليوم  السبت  ٣١ مارس  فى الثانية عشر مساء نجلة المطرب وشيخ الملحنين الكبير الراحل سيد مكاوي، نجلته الصغرى أميرة سيد مكاوي. 

وتقول الكاتبة الصحفية سحر الجمل، نتناول خلال حلقة مكاوي الحديث  عن مشواره الفنى ، وحفلات ليالى أضواء المدينة، وحكاية أول أغنية قدمها ، ورحلته فى غناء الرباعيات مع صلاح جاهين وإذاعة عددا كبيرا من الرباعيات النادرة المغناة بصوت مكاوى وجاهين ، وايضا يتناول  الحوار  محطاته فى عالم المسحراتى مع الشاعر  فؤاد حداد.

وأضافت أن أميرة سيد مكاوى ستتحدث عن علاقتها بوالدها وطقوسه مع العائلة فى رمضان ، ودورها فى الأسرة، هى وشقيقتها السفيرة إيناس مكاوي، فى رمضان، وذكرياتها مع والدها فى تسجيل وتصوير  عددا كبيرا من الأغانى.

وتؤكد سحر الجمل أن اللقاء يتخلل  تقديم عددا من الأغانى النادرة والمنسية التى أصبحت فى طى النسيان، أو الأغانى المعروفة التى حققت شهرة وقت إذاعتها ولكنها لم تذاع كثيرا ، مثل أغانى بقى هى ديه المحبة، والأرض بتتكلم عربى، وأغنية العمال، ومصر مصر دائما مصر، وأنا كل ما أقول، وياللى تحب الفن، وسميعة أب عن جد.

ونتحدث فى الحلقة عن تجربة والدها الموسيقار الراحل، فى تترات مسلسلات الإاذاعه، حيث يعد مكاوى أول ملحن يطرح فكرة تتر المسلسل المغنى ، مثل تتر مسلسل شنطة حمزة، وحكايات حارتنا، وغيرها.

جدير بالذكر أن الموسيقار سيد مكاوى ولد فى ٨ مايو عام ١٩٢٨ ،وتوفى فى ٢١ أبريل ١٩٩٧، وهو من مواليد بور سعيد .

برنامج أغانى منسية فى خيمة رمضانية إعداد وتقديم الكاتبة الصحفية سحر الجمل، وهندسة إذاعية غادة جمال الدين، ويذاع سهرة السبت من كل أسبوع فى رمضان في الثانية عشر منتصف الليل ، على إذاعة القاهره الكبرى، وتتر البداية والنهاية للبرنامج بصوت الإعلامية الكبيرة إيناس جوهر .

ترشيحاتنا