«تموين القليوبية» يوفر السلع الأساسية في المناطق بديلة العشوائيات بأسعار مخفضة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة القليوبية، جهودها المكثفة لمتابعة مناطق الإسكان بديل العشوائيات بالمحافظة، للوقوف على توافر الخدمات التموينية لهذه المناطق من عدمه، حيث أصدر وكيل وزارة التموين بالقليوبية، عيد عبدالله أبوزيد، قرارا بتشكيل فريق عمل برئاسة مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وعضوية فريق عمل من ديوان المديرية، وإدارة تموين الخانكة، ومكتب تموين العبور، حيث تم التنسيق على الفور مع جهاز مدينة العبور الجديدة والانتقال إلى المناطق السكنية بديلة العشوائيات بمدينة العبور الجديدة.

وقامت اللجنة المشكلة برئاسة  مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، بتوفير منفذ متنقل بالمنطقة لصرف المقررات التموينية للمواطنين حاملي البطاقات التموينية، حيث تم توفير السلع الأساسية وهي عبارة عن «سكر، وزيت، وأرز، ومكرونة، وسمن، وفول، وكافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة، تتناسب والظروف الاقتصادية للمواطنين.

وأكد مجدي عبدالكريم عامر، أنه تم توفير الخبز البلدى المدعم بصفة يومية لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتشغيل المخبز، ومشروع جمعيتي، ومنافذ الخدمات الأخرى.

وأوضح مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تم توفير سيارة متنقلة بالمناطق لصرف المقررات التموينية للمواطنين بالبطاقات التموينية، لافتا إلى أنه تم توفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين، وكذلك الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.

من جانبه أكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بشأن تشكيل لجان للمرور على المدن التى تم نقل سكان العشوائيات إليها، وتوفير مطالب، واحتياجات هذه المناطق من خدمات لتوفير حياة كريمة لأفراد هذه الأسر التي انتقلت لهذه المناطق.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتكليف فريق عمل للمتابعة والمرور على مناطق الإسكان بديل العشوائيات بمحافظة القليوبية، ومتابعة موقف توافر الخدمات التموينية لقاطني هذه المناطق بصفة أساسية لحين توافر المقررات المطلوبة من خلال فتح منافذ الخبز والمنافذ السلعية المتحركة.

وأشار «أبوزيد»، إلى أن هذه الإجراءات تأتي بالتزامن مع معرض أهلا رمضان، الذى تم افتتاحه بمدينة العبور الجديدة، والذي تتوافر به كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة على مدار 24 ساعة، ويخضع للرقابة التموينية المستمرة.

ترشيحاتنا