«تأمين صحي القليوبية» يطلق مسابقة «القسم المثالي» في مستشفى النيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلق فرع القليوبية للتأمين الصحي، مسابقة اختيار القسم المثالي من بين الأقسام المختلفة داخل مستشفى النيل للتأمين الصحي، وذلك في إطار إيجاد روح من التنافسية بين الأقسام بما يعود بالنفع على المرضى المترددين على المستشفى ومنتفعي خدمات التأمين الصحي.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، أن مسابقة اختيار القسم المثالي بمستشفى النيل، يأتي في إطار مشروعات التحسين، والتطوير التي يتبناها الفرع، لإيجاد روح التنافس بين الجميع، وبالتالي تعظيم الاستفادة من خبرات الفرق العاملة بجميع أقسام المستشفى، بما يعزز من الجهود الخاصة بتطبيق معايير الجودة الشاملة بصورة متميزة يكون لها دورها في الوصول إلى أفضل النتائج والمخرجات.
 
وشدد الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، على أن أهم الغايات التي يسعى لتحقيقها الفرع، تتمثل في نشر ثقافة الجودة بين العاملين، مؤكدا على أهمية أن يقدم كل فرد في المنظومة الصحية أقصى ما في وسعه لخدمة المستشفى، وتمكينها من العودة إلى مكانتها المتميزة بين الصروح الطبية، والعمل على تحسين بيئة العمل بما يعود بالنفع على المرضى، ومنتفعي الخدمات التأمينية المترددين على المستشفى.
 
من جانبه كشف الدكتور محمد عبدالغني، مدير مستشفى النيل للتأمين الصحي، أن محاور العمل بخطط تحسين وتطوير الأداء ترتكز في الأساس على عدة عناصر أهمها «تحديد الفرق، والتدريب، واختيار عناصر معلنة للتقييم، والتنفيذ, والتطبيق، والتقييم، الاستمرارية، والمتابعة».
 
وأشار مدير مستشفى النيل، إلى أن منهجية العمل، تعتمد على تطبيق النهج الياباني «5S»، لتحسين بيئة العمل بالصورة الممكنة، والعمل على رفع مستوى الأداء بين العاملين، وضمان توفير الوقت والجهد، بما لا يقلل من قيمة الخدمة التي يطمح في الحصول عليها المريض المتردد على المستشفى، كاشفا أن منهجية العمل أيضا تستهدف الاستغلال الأمثل لكافة الموارد المتاحة، وتقليل نسبة الهادر منها، بما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى ومنتفعي الخدمات التأمينية المترددين على المستشفى.
 
وأوضح «عبدالغني»، أن هذه الأهداف ليست بعيدة المنال، ويمكن تحقيقها إذا ما كان العمل يتسم بروح الفريق الواحد الذي تتضافر جهود أعضاءه لتحسين بيئة العمل، وتقديم خدمة متميزة وتحقيق مبدأ العدالة في التعامل مع المترددين على المستشفى.
 
جدير بالذكر أنه سيتم تنظيم احتفالية لتكريم الأقسام المتميزة، والمراكز الأولى التي أسفر عنها الاختيار مسابقة اختيار القسم المثالي داخل مستشفى النيل للتأمين الصحي، فور انتهاء خطط التحسين من خلال لجان التحكيم المحايدة التي تم تشكيلها.
 
 

ترشيحاتنا