سعر الذهب اليوم الأحد .. 51 جنيها ارتفاعا في عيار 24 المخصص للسبائك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقر سعر الذهب اليوم الأحد الموافق 24 مارس، في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية ، والتي تعاود التداول خلال ساعات، بعد أن أغلقت تعاملاتها الأسبوعية مساء الجمعة على مكاسب هامشية  بنحو 9 دولارات للأوقية.
 
 
واستقرر سعر الذهب لعيار 24 المخصص للسبائك والمصنوع من الذهب الخالص اليوم ،عند مستوى 3457 جنيها ، بعد أن افتتح تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت عند مستوى 3406 جنيهات، ليسجل ارتفاع أسبوعي بنحو 51 جنيها.
 
 
ويحرص الكثير من المستثمرين على متابعة سعر الذهب باستمرار ، وبشكل خاص عيار 24 قيراط، حيث أنه العيار المخصص لصناعة السبائك، والتي يقبل على شرائها الكثير لحفظ القيمة والتحوط  بالملاذ الآمن 
 
ويتم دمغ الذهب  عيار 24 برقم 999  وذلك يشير إلى أنه 24 قيراط،  و يستخدام  عيار الذهب 24 في صناعة السبائك  .
 
 كما أن عيار 24 لايمكن الصانع من الابداع و الابتكار في تشكيله، نظرا لاحتوائه على نسبة ذهب خالص ، لذلك يصلح هذا العيار لصناعة السبائك ، حيث انه يتم صهر الذهب وصبه داخل قالب السبيكة ..
 
وتتنوع أوزان سبائك الذهب المصنوعة من عيار 24 ، والتي  تبدأ من وزن جرام واحد وحتى ألف جرام ، فهناك السبيكة 2.5 جرام وال 5 جرامات ثم ال 10 وال 20 حتى 500 جرام وكيلو.
 
ويفضل الكثير من المستثمرين شراء سبائك الذهب نظرا لأنها من الذهب الخالص من ناحية بالإضافة إلى انخفاض قيمة مصنعية السبائك من ناحية أخرى.

ترشيحاتنا