بعد مرور نصف الشهر الكريم.. هؤلاء هم نجوم وأبطال رمضان

الحشاشين
الحشاشين

مقبلون خلال أيام على منتصف شهر رمضان الكريم، ومعه انتصفت أحداث بعض المسلسلات التي يتكون عدد حلقاتها من 30 حلقة، وقاربت مسلسلات أخرى على الانتهاء، وهي التي اعتمدت على 15 حلقة فقط. فيما تستمر البرامج الحوارية الحالية حتى نهاية الشهر الكريم، كما ظهرت أغلب الإعلانات على شاشات الفضائيات.

نجوم رمضان، أو أبطال رمضان ربما ظهروا أيضاً، بانتظار بعض الأعمال التي تعرض في منتصف الشهر الثاني. ولكن أول نجوم أو أبطال رمضان هذا العام هو مسلسل «أشغال شقة» للنجم هشام ماجد وأسماء جلال، كتابة خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب، وهو مسلسل ستنتهي حلقاته في النصف الأول.

وقدم المسلسل وجبة كوميدية جيدة للغاية بدون ابتذال أو تكرار، ونجح في تقديم عدد كبير من ضيوف الشرف، الذين نجحوا في الإضافة إلى العمل، ومنهم انتصار وأنعام سالوسة وإيمان السيد وإنجي وجدان وغيرهم.

«الحشاشين» للنجم كريم عبدالعزيز نجح هو الآخر في جذب الأنظار إليه، خصوصاً بعد حالة الجدل التي اقتحمها منذ بداية عرض حلقاته، لا سيما في مسألة اللهجة العامية المستخدمة، أو حتى في أحداثه. ولكن الاتفاق الأكبر كان على التقنيات المستخدمة في التصوير والإخراج، والتي أظهر فيها المخرج بيتر ميمي إجادة كاملة، خصوصاً المعارك الكبرى.

ويأتي أيضاً مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة» كنجم رمضاني كبير، لا سيما أنه يقتحم مجالاً لم يقتحم من قبل، وهو عالم الشهرة المعتمدة على فيديوهات «التيك توك» ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، خصوصاً من الطبقات الشعبية، التي يسيء بعضها استخدام تلك المواقع. ومثلما نال المسلسل إشادات بخصوص الموضوع، نال أيضاً انتقادات بسبب أداء بطلتيه، سلمى أبو ضيف وليلى أحمد زاهر.

«مسار إجباري» أيضاً من الأعمال التي استحقت الإشادة، هو ومسلسل «صلة رحم»، وكذلك مسلسل «امبراطورية ميم»، وكذا «العتاولة»، ولكنها تاتي في مرحلة لاحقة للأعمال ذات التألق والجدل الكبير.

من بين نجوم رمضان أيضاً النجم مصطفى أبو سريع الذي لفت الأنظار في مسلسل «العتاولة» خصوصاً في جملة «المال الحلال أهو» التي صارت ترند، وكذلك مصطفى غريب في «أشغال شقة» والذي قام بدور فنى معمل الطب الشرعي، وأيضاً إيفيهات انتصار في المسلسل وإيمان السيد.

كذلك عاد رشدي الشامي من جديد بعد لفته الأنظار العام الماضي في مسلسل «تحت الوصاية» بدور مهم وحيوي في «مسار إجباري»، وأحمد عيد في «الحشاشين» وكذلك فتحي عبدالوهاب.

أما الإعلانات فبرز كذلك أغنية محمد رمضان وأنغام التي يقدمانها لصالح إحدى شركات الاتصالات، وكذلك الإعلان الذي يعود به مصطفى فهمي للأضواء من جديد، إضافة إلى إعلان يظهر فيه النجم كريم عبدالعزيز، ويتميز بمستوى فني وبصري جيد.

في حين أن أكثر الحلقات التي لفتت الأنظار في برنامج «رامز جاب من الآخر» كان الحلقة التي استضاف فيها رامز الراقصتين: بدرة وجوهرة.

ترشيحاتنا