بإعتراف امهات مصر.. الطلاب يفضلون الراحة في شهر الصيام والمذاكرة بالمنزل

شهدت المدارس ظاهرة الغياب الطلابي منذ بدء شهر رمضان
شهدت المدارس ظاهرة الغياب الطلابي منذ بدء شهر رمضان

بعد أن شهدت المدارس ظاهرة الغياب الطلابي منذ بدء شهر رمضان المبارك ، رجحت عبير أحمد، ولية امر ومؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، غياب عدد كبير من الطلاب وعدم الذهاب للمدارس خلال شهر رمضان إلي أن أغلبهم يفضلون الراحة خلال الصيام والمذاكرة في المنزل.

وأضافت عبير، في تصريحات خاصة للاخبار المسائى"، أن هناك أولياء أمور يرون أن أبنائهم خاصة في المرحلة الابتدائية يجهدون عند خروجهم من المنزل في فترة الصيام، الأمر الذي يفضلون فيه عدم ذهابهم للمدرسة، وهذا يحدث كل عام في شهر رمضان، حيث نجد عدد كبير من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية لا يفضلون الذهاب إلي المدرسة.

وأشارت عبير إلي أن العامل الأساسي المشجع في هذا الأمر هو عدم تشديد المدارس علي الغياب أو وضع جزاءات علي الطلاب، وبالتالي يجد ولي الأمر والطالب أن الأمر لا توجد فيه مشكلة، والمشكلة الوحيدة التي تواجههم هي الدروس التي فاتتهم، ويجدون لها حل من خلال متابعة زملائهم الذين حضروا للمدرسة أو متابعتها مع معلم الدروس الخصوصية.

يذكر ان شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على انتظام العملية التعليمية خلال شهر رمضان، واستمرار تفعيل الغياب الالكتروني ،وحصر الغياب يوميا بالمراحل
التعليمية المختلفة، وخصوصاً المرحلتين الإعدادية والثانوية .
وأشار الدكتور رضا حجازی، وزیر التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى ضرورة ضبط العملية التعليمية
والعمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، موجها المديريات
بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي لضمان ضبط العملية التعليمية داخل المدارس.
من جهتها أكدت المديريات التعليمية التزام جميع المدارس بجميع محافظات الجمهورية، وتحقيق انضباط في سير العمليةالتعليمية واتخاذ كافة الاجراءات
القانونية تجاه الطلاب غير الملتزمين بالحضور داخل المدارس دون اعذار.

 

 

ترشيحاتنا