مدير «تأمين صحي القليوبية» يناقش تطوير الخدمات الطبية في مستشفى النيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد فرع القليوبية للتأمين الصحي، برئاسة الدكتور سيد جلال، مدير الفرع، اجتماعا لرؤساء الأقسام الطبية بمستشفى النيل للتأمين الصحي، لمناقشة سير العمل اليومي بكافة الأقسام، والاطمئنان على مؤشرات الأداء، ومتابعة كافة المستجدات، ووضع حلول للتحديات التي يواجهها الأطباء، وأولويات المرحلة القادمة ومراجعة خطط التطوير ومقترحات تحسين الأداء وصولاَ لأفضل مستويات الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين مع استمرارية تقديم خدمات آمنة للمرضي.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور محمد عبد الغني، المدير الجديد لمستشفى النيل للتأمين الصحي، والدكتور أحمد مصطفى، نائب المدير، والدكتور أيمن عفيفي، مدير الشئون العلاجية بالمستشفى.

ووجه الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، الشكر لأطباء المستشفى على الجهود الكبيرة التي يقومون بها لتقديم خدمات صحية متكاملة للمترددين على المستشفى، بالإضافة إلى العمل على تقديم الرعاية الطبية التي يستحقونها، مؤكدا على قوة المنظومة الصحية بمستشفى النيل، حيث تضم المستشفى الكفاءات، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في مهامهم.

وناقش الاجتماع إستراتيجية تحديث وتوفير الخدمات الصحية للمترددين على المستشفى، ومنتفعي خدمات التأمين الصحي، فيما عرض بعض الحضور عددا من المشكلات التي تؤرق الفرق الطبية بالمستشفى، كما تمت مناقشة سبل إيجاد الحلول المناسبة لها.

وكشف مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، أن تحقيق جودة الأداء الطبي يتطلب من رؤساء الأقسام الطبية ضرورة العمل بروح الفريق، وبذل المزيد من الجهد والتعاون المشترك بين كافة الأقسام، ومتابعة الجداول التنظيمية والنوبتجيات، وقوائم العمليات، وتخصيص يوم علمي لكل قسم لمناقشة الحالات المرضية وأحدث المستجدات والممارسات، والبروتوكولات العلاجية، لضمان استمرارية التعليم الطبي المستمر للكادر الطبي، والنهوض بالمستوى العلمي لشباب الأطباء وأطباء الزمالة المصرية.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة خطط التطوير، والتدريب، واعتماد الأقسام، والاحتياجات، والنواقص، والمرور اليومي، ومتابعة الخطط العلاجية للمرضى، والتدوين بالملفات الطبية.

كما وجه الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، إدارة المستشفى، بتحقيق انضباط الأداء الإداري لكافة العاملين، وشركة الأمن، والتأكيد على حسن معاملة المرضى، بالإضافة إلى تخصيص ساعتين للمرور اليومي للاطلاع على أحوال المرضى، مع التأكيد على تطبيق معايير النظافة العامة ومتابعة الصيانة والأعطال وعمل سجلات توضح الابلاغ عنها، وتحسين بيئة العمل من خلال التوسع في مشاريع التحسين لأعمال الجودة ومكافحة العدوي والسلامة والصحة المهنية وتفعيل نشاط اللجان، وتكثيف الرقابة والمتابعة وعقد اجتماعات بصورة منتظمة مع فرق العمل لمناقشة المشكلات والاستماع لأي مقترحات والمشاركة في خطط التطوير، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة ووضع مؤشرات معلنة للتقيم والاعلان شهريًا، لاختيار القسم المتميز وتكريم المتميزين وفرق العمل كخطوة لتحفيز الأقسام علي مضاعفة الجهود، بما يضمن الوصول إلى أعلى مستويات الأداء وتحسين مخرجات العمل والنتائج.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد الغني، مدير مستشفى النيل للتأمين الصحي، أنه سيتم تكثيف المرور اليومي للاطمئنان على أحوال المرضى، ومتابعة حالات الانضباط في الأقسام المختلفة، لافتا إلى أن الجميع في المنظومة الطبية يعمل من أخل تخفيف الآلام والأوجاع عن المرضى.

وأشار إلى أنه سيتم تفعيل مبدأ الثواب والعقاب، لتحفيز العاملين بالمستشفى إلى تقديم أقى ما لديهم من إنجازات تتوافق مع طموحات المرضى، ورؤية القيادة السياسية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى ومنتفعي خدمات التأمين الصحي.

 

 

ترشيحاتنا