برتكول تعاون بين الصحة العالمية وسفارة اليابان لعلاج مصابى غزة بمصر

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

 

 

 

 

عقدت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد بالعاصمة الإدارية بالقاهرة، مؤتمرا صحفيا، لتوقيع اتفاقية بين منظمة الصحة العالمية في مصر، وسفارة اليابان لدعم مصر في الاستجابة للاحتياجات الصحية للمصابين والمرضى من غزة الذين يتلقون العلاج في مصر.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ووزارة الصحة والسكان. وحضرها سفير اليابان بالقاهرة ،اوكا هيروشي والدكتورة حنان بلخى المدير الاقليمى لشرق المتوسط والدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر  وممثلي وزارة الصحة والسكان ،

وقالت الدكتورة حنان بلخى المدير الاقليمى لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، خلال توقيع اتفاقية مع سفارة اليابان لدعم المصابين من غزة الذين يتلقوا العلاج بالمستشفيات المصرية، إن من دواعي سروري البالغ أن أكون معكم اليومَ للاحتفالِ بخطوة إيجابية أخرى في الشراكة الطويلةِ الأمد بين منظمةِ الصحةِ العالمية وحكومةِ اليابان. 

وفى سياق متصل ، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31 ألفًا و45 شهيدًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقال بيان صادر عن صحة غزة، اليوم الأحد، إن العدوان أسفر عن تسجيل 72 ألفًا و654 إصابة.

 

وأضاف أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب ثماني مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 85 شهيدًا و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأشار إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

ترشيحاتنا