الجامعة العربية تعقد منتدى الاقتصاد والتعاون العربى لآسيا الوسطى وأذربيجان بالدوحة

الجامعة العربية
الجامعة العربية

 

عُقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاحد الموافق 10/3/2024 الاجتماع التنسيقي العربي على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء وذلك للإعداد ومناقشة التحضيرات والترتيبات الجارية لعقد الدورة الثالثة من منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان والمقرر عقدها بمدينة الدوحة في دولة قطر يوم الثلاثاء الموافق 30/4/2024.

ترأس الاجتماع  السفير طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطـر لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية (الدولة المضيفة). وترأس وفد الأمانة العامة السفير د. خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد ، رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية،

 وتم خلال الاجتماع اطلاع المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء على آخر مستجدات التحضيرات الخاصة بالدورة الثالثة للمنتدى ومناقشة إعلان الدوحة المقرر اعتماده خلال هذه الدورة.

وقد أعرب الأمين العام المساعد للشئون السياسية الدولية السفير د. خالد منزلاوي أن منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، الذي تم إطلاقه عام 2014 استناداً الى مذكرة التعاون الموقعة بين ووزراء خارجية دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان وأمين عام جامعة الدول العربية في نفس العام، يهدف بالأساس الى تعميق العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطى وأذربيجان والارتقاء بآليات التعاون فيما بينها، مشيراً الى التقدم المُحرز التي حققته الدورتين السابقتين على هذا المسار.

وقد ثمن المندوبون خلال الاجتماع الجهود المبذولة من جانب دولة قطر والأمانة العامة في سبيل تكليل أعمال المنتدى بالنجاح، متطلعين الى دفع التعاون المشترك الى آفاق أكثر رحابة في المستقبل بما يلبي تطلعات وطموحات الجانبين.

 

ترشيحاتنا