لتخفيف الأعباء عن المواطن .. «الهجان» يفتتح المعرض الخامس لـ«أهلا رمضان» في القليوبية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن معارض «أهلا رمضان»، تستهدف توفير السلع الغذائية الضرورية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مدعمة تتماشى مع الظروف الاقتصادية للمواطنين.

جاء ذلك على هامش قيام محافظ القليوبية، بافتتاح معرض «أهلا رمضان»، بقرية ميت عاصم التابعة لمركز ومدينة بنها، والذي تنظمه مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية بمشاركة كبرى شركات، ومصانع الأغذية بالمحافظة، تحقيقا لدور محافظة القليوبية، فى محاربة غلاء الأسعار، من خلال التوسع فى افتتاح منافذ، ومعارض بيع السلع المدعمة، بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وجاء الافتتاح بحضور عيد عبد الله أبوزيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالقليوبية.

وأشاد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتنوع المنتجات المعروضة التي تغطي احتياجات الأسرة الغذائية بتخفيضات تصل لنحو 20، و35% عن السوق المحلية.

وأشار «الهجان»، إلى أن القليوبية، قامت حتى الآن بافتتاح ٥ معارض، وذلك فى إطار خطة المحافظة لدعم المواطنين وتوفير السلع الغذائية فى منافذ قريبة من محل سكنهم بأسعار مخفضة.

على جانب آخر، استمع المحافظ لآراء المواطنين زوار المعرض، للتأكد من مدى رضاهم عن السلع المعروضة، وأسعارها ومدى أهمية مثل هذه المعارض فى تلبية احتياجات الأسرة المصرية، حيث أبدى المواطنون رضاهم عن وجود منفذ مدعم بأسعار أقل من السوق مطالبين باستمرار مثل هذه المعارض والمراقبة المستمرة عليها لمواجهة جشع التجار.

وأعقب محافظ القليوبية، افتتاح معرض أهلا رمضان، بالقيام بجولة تفقدية لمصنعين يعملان في مجال تعبئة المواد الغذائية، حيث قام بمتابعة سير العمل بهما، وقام بالتأكد من جودة الإنتاج.

من ناحيته أكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجان متنوعة للتفتيش على معارض أهلا رمضان، للاطمئنان من جودة السلع، والالتزام بالأسعار المعلنة من قبل المديرية، لافتا إلى أن هذا الدور يأتي لضمان وصول السلع إلى مستحقيها، ومنع جرائم التلاعب في أسعار السلع.

ترشيحاتنا