القومي للبحوث يطلق مبادرة “أجيال” لتطوير مهارات الشباب للعام الثاني صيف ٢٠٢٤

المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث

 

 

تطلق وحدة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث مبادرة “أجيال” لتطوير مهارات الشباب للعام الثاني (صيف ٢٠٢٤)

التي ينظمها المركز القومي للبحوث في إطار دوره المجتمعي لكافة فئات المجتمع وخاصة الشباب، وذلك تحت رعاية

أ.د. حسين درويش – القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث – وتحت إشراف أ.د. ممدوح معوض – نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية – وبتنسيق من أ.د. هبة عبد المنعم الرفاعي – رئيس وحدة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث.

 

وتستهدف المبادرة فئة الشباب من طلاب المرحلة الثانوية والجامعية وما بعد الجامعية، بهدف صقل وتطوير مهاراتهم الأكاديمية، وتوسيع آفاق المعرفة لديه، وإكسابه الخبرة اللازمة لتعزيز مساره البحثي والعلمي، وتمتاز اللقاءات العلمية ضمن المبادرة بعقد جلسات تفاعلية مع أساتذة من المركز ذوي خبرة في مجال البحث العلمي، مع تطبيقات عملية داخل معامل المركز وذلك لمواكبة التطور التقني العالمي ومتطلبات سوق العمل،

كما تتيح المبادرة عقد برامج علمية متخصصة لطلاب المرحلة الجامعية النهائية تشمل اختيار موضوع مشروع التخرج وخطوات إعداده ،كما تمنح المبادرة شهادة مشاركة معترف بها تعزز من السيرة الذاتية للمتقدمين.


ويعقد يوم تعريفي بمبادرة المركز القومي للبحوث “أجيال” لتطوير مهارات الشباب في نسختها الثانية (صيف ٢٠٢٤) بالقاعة الجديدة بالمركز الخميس ٧ مارس ٢٠٢٤ من الساعة ١١ص – ١ظ حيث يتناول جدول اللقاء الترحيب بالحضور من داخل المركز وخارجه، يليه ⁠عرض فيديو تعريفي عن المبادرة، ثم شرح أنواع البرامج المتاحة وطريقة الإشتراك مع إلقاء الضوء على التخصصات المدرجة تدعمها كلمة من إدارة التدريب بالمركز لشرح النشاطات والدورات المنعقدة من خلالها، بعدها سوف يتم طرح سبل التنسيق في تنفيذ بعض مشروعات تخرج للطلبة داخل معامل المركز ويختم اليوم بتلقي الإقتراحات من السادة الحضور المهتمين بالإشتراك في المبادرة.

ترشيحاتنا