محافظ القليوبية يناقش تعظيم موارد الإعلانات وتحسين المظهر الحضاري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على أهمية الإعلانات كأحد مصادر الدخل الرئيسية للمحافظة، مشددا على ضرورة تنظيمها وتحسينها بما يتوافق مع المظهر الحضاري للمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي تعقده اللجنة العليا للإعلانات بمحافظة القليوبية، برئاسة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، لمناقشة سبل تعظيم موارد الإعلانات، وتحسين المظهر الحضاري.

وشهد الاجتماع مشاركة فعالة من أعضاء اللجنة، حيث قدموا العديد من الاقتراحات والأفكار لتطوير منظومة الإعلانات في المحافظة.

وشدد «محافظ القليوبية»، على أهمية تكثيف الرقابة على الإعلانات المخالفة، وإزالة أي إعلان لا يتوافق مع الاشتراطات والمعايير المحددة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتطوير منظومة الإعلانات في المحافظة.

وأكد المحافظ على ضرورة تدقيق عملية تراخيص الإعلانات وتقنين أوضاع المخالفين، للقضاء على العشوائية في إقامة الإعلانات والتي تتسبب في تشويه المظهر الجمالي والحضاري للمدن .

ووجه «الهجان»، باستمرار وتكثيف الحملات لحصر الإعلانات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، مع إزالة جميع الإعلانات المخالفة التي لا يلتزم أصحابها بالقوانين والشروط والمعايير المحددة حفاظاً على حقوق المواطنين وعلى البيئة والمظهر الحضاري اللائق بكل مدن وأحياء المحافظة، ولإحكام الرقابة والسيطرة والمتابعة وفقاً للقانون، مشيرا إلى أهمية انعقاد إجتماعات اللجنة العليا للإعلانات بصفة دورية لتذليل كافة معوقات المُعلنين أولاً بأول، وذلك لتعظيم موارد الإعلانات والإستغلال الأمثل لتلك الموارد لتقديم خدمات حكومية مُتميزة للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة .

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة من بينها طلب عدد من المعلنين بزيادة مساحة الإعلان وطلبات أخرى لمنح تراخيص جديدة، كما تمت مناقشة عدد من الطلبات الخاصة بالتظلمات وتخفيض الرسوم وتغيير العقود وغيرها، حيث تم البت فيها لصالح المعلنين والمحافظة بما لا يتعارض مع اللائحة الخاصة بالإعلانات .

وتطرقت مناقشات اللجنة إلى بحث سبل تعظيم موارد الإعلانات في المحافظة، من خلال طرح مواقع جديدة للإعلانات، وتحسين آليات تحصيل الرسوم، وتشديد الرقابة على الإعلانات المخالفة، كما ناقشت اللجنة سبل تحسين المظهر الحضاري للمحافظة من خلال تنظيم الإعلانات، وإزالة الإعلانات المخالفة، والالتزام بالاشتراطات والمعايير المحددة، وبحث سبل تطوير منظومة الإعلانات في المحافظة، من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

وفي إطار متصل، أصدرت اللجنة عدداً من القرارات الهامة منها منح تراخيص جديدة لبعض المعلنين وزيادة المساحة الإعلانية لآخرين، كما وافقت اللجنة على طرح عدد من المواقع الجديدة للإعلانات في مختلف مدن ومراكز المحافظة، وذلك بعد دراستها من جميع النواحي .

جاء الاجتماع بحضور كلاً من اللواء إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبدالله عاشور، السكرتير العام المساعد، والمستشار صلاح سالم، المستشار القانوني للمحافظة، والعميد محمد النوتي، وكيل مرور القليوبية، واللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، واللواء محمد صحصاح، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، واللواء محمد سالم، رئيس مدينة قليوب، ومحمد مرعي، رئيس مركز ومدينة بنها، وسمير صبحي، مدير إدارة الإعلانات بالمحافظة، ومنال معوض، مدير عام الشئون المالية، وطاهر عبد المنعم، مدير عام الحسابات، والمهندس وائل جمعة، وكيل الشئون الهندسية، ومحمد علام، مدير الشئون القانونية، والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني، وإسلام رجب، مدير وحدة تطوير العشوائيات .

 

ترشيحاتنا