ليفركوزن يكسر رقم «ميونخ» التاريخي في سعيه نحو اللقب الأول بالبوندسليجا

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

دخل نادي باير ليفركوزن تاريخ البوندسليجا بعدما تمكن من تعزيز سلسلة مبارياته بلا خسارة إلى 33 ليحطّم رقماً قياسياً ألمانياً، ذلك بعد أن تغلب على ضيفه ماينتس 2-1، في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الألماني لكرة القدم ويبتعد موقتاً بفارق 11 نقطة عن بايرن ميونيخ حامل اللقب.
 
وتفوّق ليفركوزن على أطول سلسلة بلا خسارة والمسجلة سابقاً باسم بايرن ميونيخ تحت قيادة مدربه السابق هانزي فليك عندما بقي 32 مباراة متتالية بلا خسارة بين ديسمبر 2019 وسبتمبر 2020، وحينها فاز العملاق البافاري برباعية تاريخية تضمنت ألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية (تبعها لاحقاً بإحراز الكأس السوبر الألمانية وكأس العالم للأندية).
 وسجّل هدفي ليفركوزن السويسري غرانيت تشاكا (3) وروبرت اندريخ (68) فيما جاء هدف ماينتس عبر دومينيك كوهر 8.
 ورفع فريق المدرب الإسباني تشابي الونسو رصيده إلى 61 نقطة في المركز الأول بفارق 11 نقطة عن بايرن ميونيخ الذي يواجه لايبزيغ السبت بعد أيام قليلة من إعلانه الانفصال عن مدربه توماس توخيل في نهاية الموسم. 
وواصل ليفركوزن رحفه نحو لقبه الأول على الإطلاق في "بوندسليجا"، كما يملك فرصة لتحقيق ثلاثة تاريخية حيث بلغ نصف نهائي كأس ألمانيا وثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".
 وهذا الفوز هو الخامس توالياً لليفركوزن في مختلف المسابقات، والرابع توالياً في الدوري.
 وكان قد رفض ألونسو مدرّب باير ليفركوزن الخميس، الحديث عن مستقبله مؤكداً أن هذه "ليست اللحظة المناسبة" للتطرق إلى هذا الأمر، في ظل ارتباط اسمه بانتقال محتمل إلى بايرن ميونيخ وليفربول الإنكليزي.
 
وعندما سُئل عما إذا كان سيبقى على مقاعد تدريب ليفركوزن الموسم المقبل، أجاب ألونسو "في الوقت الحالي، نعم".
 
وارتبط اسم ألونسو (42 عاماً) باثنين من أنديته التي سبق أن دافع عن ألوانها كلاعب، بعد إعلان بايرن الأربعاء أن توماس توخيل سيغادر نهاية الموسم، إلى جانب قرار يورجن كلوب بالتنحي في الصيف من ليفربول الإنجليزي.

ترشيحاتنا