«النيابة الإدارية» تنهي دورة تدريبية لأعضائها عن «آليات التحقيق والتصرف»

موضوعية_ جانب من فعاليات ختام الدورة التدريبية
موضوعية_ جانب من فعاليات ختام الدورة التدريبية


 

أكد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على أهمية استفادة أعضاء الهيئة من الدورات التي تنظمها النيابة الإدارية لإصقال مهاراتهم وقدراتهم، لافتا إلى أن هذا ينعكس على أداء الأعضاء لرسالتهم السامية في أفضل صورة.

جاء ذلك على هامش فعاليات ختام الدورة التدريبية التي نظمها مركز التدريب القضائي بهيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار أيمن نبيل، بعنوان «آليات التحقيق والتصرف»، على مدار يومي الحادي والعشرين، والثاني والعشرين، من شهر فبراير الجاري، وذلك بمحافظة المنوفية.

وكشف «عباس»، أنه وجه مركز التدريب القضائي بضرورة أن يشمل نشاط المركز استهداف جميع النيابات بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، ومن كافة الدرجات، مع تغطية مختلف المجالات القضائية والقانونية والثقافية.

صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والذي أكد أن رئيس الهيئة وجه الشكر للقائمين على مركز التدريب القضائي، ووحدة التحول الرقمي. 

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، إلى قيام المستشار أيمن نبيل، مدير مركز التدريب القضائي بهيئة النيابة الإدارية، بإلقاء كلمة في نهاية الفعاليات التي حضرها المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، حيث أعرب خلالها عن استمرار المركز في تنفيذ رؤية وتوجيهات المستشار حافظ عباس، لدعم وتعزيز قدرات أعضاء النيابة الإدارية في جميع المناحي الفنية والقضائية، خاصة ما يتعلق منها بآليات التحقيق والتصرف من خلال قضايا عملية وتطبيقية، وتوضيح كل ما هو جديد في التعليمات القضائية، وكذلك الإشكاليات والمآخذ القضائية في التحقيق والتصرف، واستهداف إصقال قدرات الأعضاء بكل ما هو مستحدث في التشريعات والأحكام والتعليمات القضائية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن الدورة التدريبية، تناولت عدداً من الموضوعات حول «الجديد في التعليمات القضائية»، وبعض التطبيقات من «القضايا العملية، والإشكاليات، والمآخذ القضائية في التحقيق والتصرف».

ولفت المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، إلى أن الدورة التدريبية تأتي استمرارًا للنهج الذي تتبعه النيابة الإدارية بشأن الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية، وتنمية الوعي الرقمي لدى أعضاء النيابة الإدارية.

وكشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أنه تم إلقاء سلسلة من المحاضرات التي ألقاها عدد من الخبراء والأكاديميين منهم «المستشار الدكتور محمد الحسيني، نائب رئيس الهيئة، والمستشار محمد عبد الهادي، نائب رئيس الهيئة، والمستشار سعد خليل، نائب رئيس الهيئة، والمستشار عمرو علام، نائب رئيس الهيئة، والمستشار عصام أبو الروس، الوكيل العام».

وانتهت فعاليات الدورة التدريبية -مثلما أكد المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، بقيام المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، بتسليم شهادات اجتياز الدورة التدريبية للمشاركين من أعضاء النيابة الإدارية.
 

ترشيحاتنا