7 مايو .. أولى جلسات محاكمة قاتل الطفلة السودانية أمام محكمة الجنايات

النائب العام المستشار محمد شوقي
النائب العام المستشار محمد شوقي

 

 

حدد المستشار محمد عامر جادو، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم بقتل الطفلة «جنيت جمعة بطرس»، -سودانية الجنسية-، في السابع من شهر مايو  الجاري لنظرها أمام الدائرة المختصة.
وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أحال المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، لقيامه باختطاف المجني عليها، وهتك عرضها، وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

كانت النيابة العامة، قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها، طفلة تبلغ من العمر 10 أشهر، داخل إحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فانتقل على الفور فريق من النيابة العامة لمعاينة مكان العثور على الجثمان، ومناظرته.

وكانت تحريات المباحث، قد توصلت إلى هوية المتهم .. وباستئذان النيابة العامة تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة، وتم قيد القضية برقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

واستمعت النيابة العامة خلال التحقيقات التي تم إجراؤها لأقوال والدي الطفلة السودانية «جنيت جمعة بطرس»، واللذين أكدا أن المتهم، قام باختطاف المجني عليها، أثناء لهوها، وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فأطلقت صرخاتها للاستغاثة من بين أنياب المتهم الذي كان أسرع منها حيث قام بقتلها خنقا.

وبمثول المتهم أمام النيابة العامة، ومواجهته بالاتهام، اعترف بتفاصيل ارتكابه لجريمته البشعة، حيث اتفقت اعترافات المتهم مع أقوال أسرة المجني عليها، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية للمجني عليها.

ترشيحاتنا