عرض «كلاكيت تانى مرة» على مسرح نهاد صليحة المكشوف

غاده جباره تتوسط ابطال عرض كلاكيت تانى مره
غاده جباره تتوسط ابطال عرض كلاكيت تانى مره

 

فى إطار خطة وزارة الثقافة لدعم وتنمية مهارات الأطفال شهدت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون العرض المسرحى " كلاكيت تانى مرة " نتاج ورشة الاطفال 2 التى نظمها مسرح نهاد صليحه المكشوف.

يذكر أن المسرح قد سبق وأعلن عن الورشة فى شهر يونيه الماضي، وتقدم لها العديد من الأطفال الموهوبين من عمر 5 أعوام وحتى 15 عام حيث تم تدريبهم على يد ندى عفيفى صاحبة العديد من التجارب الناجحة مع الاطفال فى هذا العمر .

وأعربت "جبارة " عن سعادتها بهذا النوع من الورش المتخصصة التى تنمى وتدعم مهارات الأطفال.

وأضافت أن لهذه الورش العديد من المميزات منها تعليم الاطفال اساسيات التمثيل ، كسر الخجل ، تنمية الخيال ، زيادة القدرة على التركيز وتنميه مهارات التواصل الاجتماعى.

على جانب آخر صرح المخرج ومصمم الديكور محمود فؤاد صدقى المشرف العام على مسرح نهاد صليحة،بأنه بناءً على توجيهات الدكتورة غادة جبارة بضرورة الاهتمام بالورش التعليمية التى تستهدف الطفل وضع مسرح نهاد صليحة خطة لتنفيذ مجموعة من الورش التعليمية للأطفال، منها ورشة التشكيل بالمعادن لصناعة الحلى ، ورشة تعليم اساسيات الرسم للاطفال ١، ٢، ٣ ، ٤ واخيرا ورشة تعليم اساسيات التمثيل للاطفال ١و ٢ والتى تعد من أهم الورش التى أقامها المسرح لاكتمال جوانبها التعليمية من خلال التطبيق على العرض المسرحى.

وأضاف أن المسرح سوف يستمر فى تقديم الورش التدريبية المتنوعة للاطفال وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأخيرة من التوسع فى مساحة المسرح.

جدير بالذكر أن العرض المسرحى " كلاكيت تانى مرة "، من تأليف عبد الله ناجى ، توزيع وألحان فادى سمير وإخراج ندى عفيفى.

ترشيحاتنا