رئيس جامعة عين شمس وعميد كلية الطب يشهدان حفل تخريج الطلاب الوافدين دفعة ٢٠٢٣

 الحفل الأول لتخريج طلاب الطب الوافدين دفعة ٢٠٢٣بجامعة عين شمس
الحفل الأول لتخريج طلاب الطب الوافدين دفعة ٢٠٢٣بجامعة عين شمس

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء الحفل الأول لتخريج طلاب الطب الوافدين دفعة ٢٠٢٣؛ بحضور الدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة رانيا صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، الدكتورة ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين بالجامعة والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة،  الدكتورة نيرة مصطفى مدير مكتب الطلاب الوافدين  بكلية الطب.
 
وفي كلمته هنأ  ا.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة الخريجين وذويهم ، مشيدا بدور كلية الطب في تخريج كوادر علمية مميزة؛ كذلك دور الجامعة ممثلا في إدارة الوافدين ورابطة الخريجين.
وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى أن الفرص بالمجال الطبي في مصر تتزايد بشكل مستمر ، مؤكدا حرص الجامعة استقبال جميع الطلاب الوافدين  ودمجهم مع قرنائهم في المجتمع الجامعي.

وقدم أ.د على الأنور الشكر لأولياء الأمور الذين يحصدون اليوم ثمار جهدهم وعطائهم متمنيا للجميع دوام النجاح في حياتهم العملية، مشيرا إلى أن الكلية لا تألو جهدا لتخريج خريجين يمتلكون المعارف والمهارات والجدارات التي تمكنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي ، كما أنها تعمل علي تهيئة الخريج لمجتمع متغير يتطلب تفاعلا ايجابيا، مؤكدا أن كلية الطب جامعة عين شمس تفتح أبوابها لهم للتدريب و الالتحاق بالدراسات العليا.


كما أوضح ا.د على الانور أن كلية طب عين شمس مصنفة ضمن أول ٢٠٠ كلية علي العالم، مضيفا اننا نسعي للوصول إلي أول ٥٠ كلية علي العالم.

وألقى ا.د. أسامة عبد الحي قسم الأطباء ليبدأوا حياتهم العملية بعد أن عاهدوا الله على الاتزام بأخلاقيات المهنة ورددوا قسم الطبيب.

وألقت ا.د. ريم الكباريتي كلمة تهنئة لهم ولأهلهم بمناسبه التخرج والانتهاء من مشوار الدراسة الملئ بالصعوبات بالاضافة الى اغترابهم وأهلا وسهلا بهم فى وطنهم التانى مصر وأنهم يعدوا من أفضل الخريجين وذلك على مستوى الجامعات المحلية والعالمية وذلك لاصرار إدارة الجامعة أن يكون خريجها متميز ومختلف ومن الآن هم سفراء جامعة عين شمس فى بلادهم ودعتهم للتواصل المستمر مع الجامعة من خلال رابطة الخريجين بالجامعة.

كما ألقت ا.د. نيرة مصطفى مدير مكتب الطلاب الوافدين بكلية الطب كلمة أوضحت فيها مجهودات مكتب الطلاب الوافدين وتطويره لتقديم الدعم الأكاديمي وغير الاكاديمي والأنشطة العلمية والترفيهية للطلاب الوافدين وشجعت الخريجين على بذل الجهد في حياتهم العملية.

كما القى ا.د أحمد أبو حليمة استاذ أمراض القلب في الولايات المتحدة الأمريكية وخريج الكلية كلمة عبر الفيديو لتشجيع الطلاب بناء على تجربته الشخصية وأوضح أن خريج عين شمس هو من أقوى الخريجين وانهم يجب أن يفتخروا ويقفوا رافعى الرأس لانهم خريجى جامعة عين شمس العريقة.

وألقى د مايكل ماتيانج الملحق الثقافي لدولة جنوب السودان وخريج جامعة عين شمس كلمة تهنئة للخريجين متمنيا إنشاء فروع للجامعة في البلدان المختلفة ومن ضمنها جنوب السودان لنشر العلم و المعرفة.

كما ألقى ممثلون للخريجين كلمات تعبر عن شكرهم لبلدهم الثاني مصر وشكرهم للكلية وأعضاء هيئة التدريس لما قدموه لهم من علم و معرفة وخبرات اصقلت شخصياتهم خلال رحلتهم الدراسية.
 
ثم قام ا.د. محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس وا.د على الانور عميد الكلية  بتكريم الخريجين وتسليم الشهادات لعدد ٢١٥ خريج وخريجة من ١٧ جنسية متنوعة مثل فلسطين والأردن وسوريا والعراق و السعودية والبحرين وماليزيا ونيجيريا واندونسيا والصومال وتشاد. 

جدير بالذكر أن الحفل تضمن بعض الفقرات الفنية من الشعر والاناشيد الوطنية.

ترشيحاتنا