بدء فعاليات السباق بين طلاب الجامعات في ملتقى «إبداع الخامس» بجامعة بنها 

 فعاليات السباق بين طلاب الجامعات في ملتقى «إبداع الخامس»
فعاليات السباق بين طلاب الجامعات في ملتقى «إبداع الخامس»

 

 

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، بدء فعاليات السباق بين الوفود المشاركة في ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية في مركز الموهوبين والمبدعين بجامعة بنها، وذلك بالتعاون بين جامعة بنها ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

تأتي فعاليات السباق التي انطلقت اليوم في مجالي التربية الفنية، بمجالاته المتنوعة من الرسم والطباعة والتصوير الزيتي والنحت والخزف والتصميم، ومجال الاقتصاد المنزلي بمجالاته المختلفة من تصميم الأزياء والتريكو، والكروشيه، والتطريز اليدوي.

وتستهدف فعاليات الملتقى إلى تنمية إبداعات الطلاب وحسهم الفني وبناء قدراتهم بالإضافة إلى تعزيز روح التنافس الشريف بين طلاب الجامعات المصرية.

وتستمر فعاليات ملتقى إبداع الخامس حتى يوم الخميس، الموافق الأول من فبراير لعام ٢٠٢٣ برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إبراهيم عبد الحميد، عميد كلية التربية النوعية ببنها.


كان الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، قد افتتح مساء أمس الأحد، فعاليات ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية، والتى تنظمه كلية التربية النوعية بالجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها، وعدد من عمداء ووكلاء كليات التربية النوعية بالجامعات المشاركة فى فعاليات الملتقى، والدكتورة غادة شاكر، وكيل كلية التربية النوعية بجامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي، منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبالكليات المشاركة.

من جانبه أكد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة بنها تشهد طفرة كبيرة في الأنشطة الطلابية التي تساعد الطلاب على تحقيق ذاتهم فى مختلف المجالات، بما يسهم في إعداد كوادر شابة موهوبة، ومبتكرة قادرة علي التعامل مع المجتمع وسوق العمل.

وأشار نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، إلى التزام جامعة بنها بتقديم بيئية تعليمية محفزة للإبداع والابتكار لطلابها، كاشفا أن الجامعة تعتز بتبادل الخبرات والأفكار مع الجامعات المشاركة فى فعاليات الملتقى.

وأوضح «سمير»، أن الملتقى فرصة مهمة للتفاعل وتعزيز التعاون العلمي بين مختلف المؤسسات الأكاديمية ويهدف إلى بناء شخصية الطلاب، وإصقال مهارات التواصل، والعمل الجماعي، وتنمية مهاراتهم القيادية، والحوارية ومواهبهم الإبداعية في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى إبراز الدور الحيوي والفعال للأنشطة الطلابية في تعزيز روح المنافسة والتفاعل الإيجابي بين الطلاب، مشيرا إلى أن هذا التواجد المشرف يعكس التضامن والروح العلمية التى تجمعنا فى سبيل التطوير وبناء جيل يحمل رؤية إيجابية وملهمة ، معربا عن سعادته البالغة بافتتاح الملتقى والنجاح والتوفيق لجميع المشاركين.

وفي إطار متصل أكد الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية ببنها، أن الملتقى يأتي فى إطار رؤية قيادة الجامعة بالاهتمام بالأنشطة الطلابية، والإبداعية فى مختلف الفنون، مضيفا أن الملتقى يشارك فيه 10 جامعة مصرية ويشمل عدد من المسابقات فى مجالات التربية الفنية ، والاقتصاد المنزلي، والتربية الموسيقية، وتكنولوجيا التعليم، وغيرها من المجالات المرتبطة بالتخصصات العلمية المختلفة بكليات التربية النوعية.

وكشفت الدكتورة غادة شاكر، وكيل كلية التربية النوعية ببنها لشئون التعليم والطلاب، أن مثل هذه الملتقيات تمنح الطالب فرصة فتح باب للعلاقات الاجتماعية مع الآخرين والتعرف على أنماط حياتهم اليومية بما يضمن الاستفادة من تجاربهم الشخصية والتدريب على الاعتماد على النفس وتحمل المسؤوليات، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على احترام الآخر والتعاون معه ، وترسيخ المبادئ والقيم الجيدة لدى الطالب الجامعي.

ترشيحاتنا