بمشاركة 10 جامعات.. «بنها» تستضيف ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية

 ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية
ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية

 


 

تطلق كلية التربية النوعية بجامعة بنها، غداً الأحد ملتقى «إبداع الخامس لكليات التربية النوعية»، على مستوى الجامعات المصرية، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية ببنها.
ويستمر الملتقى لمدة 5 أيام تبدأ من الأحد الموافق 28 من شهر يناير، وينتهي يوم الخميس الموافق الأول من شهر فبراير، بمشاركة نحو 10 جامعات.

من جانبه يؤكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون، والصداقة، والتواصل مع كافة الجامعات المصرية لتدعيم مصلحة الطالب في المقام الأول، وإعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، كاشفا سعادته باستضافة الجامعة لفعاليات ملتقي إبداع الخامس.

أما الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فيوضح أن الهدف من مشاركة الطلاب في هذا الملتقى بناء شخصيتهم، وإصقال مهارات التواصل والعمل الجماعي، وتنمية مواهبهم الإبداعية في المجالات المختلفة، وتعزيز روح المنافسة والتفاعل الإيجابي بينهم.
 
ويشير الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية ورئيس الملتقى، أن الملتقى يأتي بمشاركة أكثر من 10 جامعات مصرية، ويتضمن عدد من المسابقات في مجالات التربية الفنية والاقتصاد المنزلى، والتربية الموسيقية، وتكنولوجيا التعليم، وغيرها من المجالات المرتبطة بالتخصصات العلمية المختلفة بكليات التربية النوعية.

ويكشف الدكتور خالد عيسوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها، أنه للمرة الخامسة تشارك جامعة بنها في الملتقى، لافتا إلى حصول طلاب الجامعة على مراكز متقدمة خلال مشاركتهم التنافسية فى الملتقيات السابقة، موضحا أن طلاب بنها لديهم الحرص الشديد على تحقيق المراكز المتقدمة فى الملتقى لهذا العام.
وأكد على أن تنظيم الملتقى بالجامعة يؤكد على امتلاك الجامعة لكوادر بشرية وإمكانيات تساعد على إقامة مثل هذه الملتقيات.

ولفتت الدكتورة غادة شاكر، وكيل الكلية لشؤون الطلاب والرئيس التنفيذي للملتقى، أن مثل هذه الملتقيات تمنح الطالب فرصة فتح باب للعلاقات الاجتماعية مع الآخرين والتعرف على أنماط حياتهم اليومية بما يضمن الاستفادة من تجاربهم الشخصية والتدريب على الاعتماد على النفس، وترويض الذات على تحمل المسؤوليات، وتعزيز القدرة على احترام الآخر والتعاون معه وهو ما يفيد الطالب في مراحل لاحقة من حياته.

وأضافت وكيل «نوعية بنها»، أن الملتقيات تعمل على توسيع مدارك الطالب حول كيفية ملء وقت الفراغ بما يلبي مختلف حاجاته وينمي مهاراته أو خبراته للمساهمة في تفتح قدراته الإبداعية المختلفة وتعمل على ترسيخ المبادئ والقيم الجيدة لدى الطالب الجامعي بما يحقق تقدم وتطور المجتمع وتعزيز قدرات الطلاب على الانسجام والتفاعل مع البيئة التي ينتمي لها.
وفي إطار متصل، أعلن الدكتور سيد عبدالونيس، المشرف العام على المدن الجامعية ببنها، بدء وصول الوفود المشاركة في فعاليات ملتقى إبداع، حيث بدأ الاستقبال للوفود بالمبنى الفندقي بالمدن الجامعية.

وأوضح المشرف العام على المدن الجامعية ببنها، أن عدد الطلاب المشاركين في الملتقى يزيد على 350 طالب بحيث يكون التسكين ثنائيًّا بالغرف، لافتًا إلى أنه لكل جامعة مشاركة خصوصية في إجراءات التسكين.

وكشف المشرف العام على المدن الجامعية ببنها، أن المبنى الفندقي الملحق بالمدينة الجامعية جرى تجهيزه لتسكين مشرفي الوفود الطلابية، حيث تمت صيانة هذا المبنى وتجهيزه بما يتناسب وفعاليات الملتقى مع الوضع في الاعتبار أنه سيكون جاهزًا لإقامة أعضاء هيئة التدريس المغتربين فيما بعد، وذلك للإقامة برسوم رمزية.

ولفت المشرف العام على المدن الجامعية، إلى أن الملاعب الرياضية للمدن الجامعية جاهزة تمامًا لإقامة ساعات ترفيهية طبقا لبرنامج الملتقى والمشرفين عليه، مؤكدًا أنه تم وضع برنامج ترفيهي للوفود في أوقات الراحة، وذلك بالملاعب المختلفة بالمدنية الجامعية.

ترشيحاتنا